سياسة دولية

نجل بايدن سيقر بتهم تهرب ضريبي وحيازة أسلحة.. ماذا علق والده؟

لدى هنتر بايدن تاريخ طويل من تعاطي المخدرات- جيتي
لدى هنتر بايدن تاريخ طويل من تعاطي المخدرات- جيتي
قالت وزارة العدل الأمريكية، الثلاثاء، إن هنتر بايدن، نجل الرئيس جو بايدن، سيقر بالذنب في جنحتين ضريبيتين، ويعقد صفقة مع الادعاء الفيدرالي في ما يتعلق بتهمة السلاح.

ومن المتوقع أن يكون لاتفاق الإقرار بالذنب أصداء فورية على الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وفق شبكة "سي أن أن" الإخبارية الأمريكية.

ووفقًا للتقرير المقدم في محكمة فيدرالية في ديلاوير، فإن هنتر بايدن سوف يقر بالذنب في جنحتي ضرائب فيدرالية وبتهمة واحدة مرتبطة بحيازة السلاح. وسوف يمثل أمام المحكمة للاعتراف بالذنب في التهم الموجهة إليه في تاريخ لاحق.

تم تفصيل التهم في ملف جنائي في المحكمة الجزئية الأمريكية في ديلاوير، حيث يجري المدعي العام ديفيد فايس، المُعين من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب، التحقيق الذي بحث في وقت ما في مزاعم غسل الأموال والضغط الأجنبي والتهم المحتملة الأخرى.

وقال كريستوفر كلارك، محامي هنتر بايدن، في بيان، إن الصفقة مع المدعين الفيدراليين سوف "تحل" التحقيق الجنائي الذي أجرته وزارة العدل منذ فترة طويلة بشأن نجل الرئيس. وأضاف: "أعلم أن هنتر يعتقد أنه من المهم تحمل المسؤولية عن هذه الأخطاء التي ارتكبها خلال فترة الاضطراب والإدمان في حياته. إنه يتطلع إلى مواصلة شفائه والمضي قدمًا".

من جانبه، انتقد الرئيس السابق دونالد ترامب صفقة إقرار هنتر بايدن بالذنب، وقال إن وزارة العدل في إدارة بايدن "محت مئات السنين من المحاسبة الجنائية" بمنح هنتر بايدن ما وصفها بـ"مجرد مخالفة مرورية"، مضيفا أن "نظامنا معطل".

وندّد رئيس مجلس النواب، الجمهوري كيفن مكارثي، بما وصفها بـ"المعاملة التفضيلية" لنجل الرئيس.

اظهار أخبار متعلقة


بايدن يتعاطف مع نجله

من جهته واصل جو بايدن التعبير عن ثقته في ابنه هنتر، الثلاثاء.

وردا على سؤال للصحفيين خلال رحلته إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن ما إذا كان قد تحدث إلى هنتر بايدن، الثلاثاء، قال الرئيس: "أنا فخور جدًا بابني".

وقال البيت الأبيض في بيان إنّ "الرئيس والسيدة الأولى يحبّان ابنهما ويدعمانه بينما هو يواصل إعادة بناء حياته. ليس لدينا أي تعليق آخر".

يشار إلى أن لدى هنتر بايدن تاريخا طويلا من تعاطي المخدرات، واعترف علنًا بصراعه مع الإدمان في مناسبات متعددة خلال طريقه إلى الشفاء.

وتبلغ العقوبة القصوى لتهمة الأسلحة النارية السجن 10 سنوات وغرامة قدرها 250 ألف دولار.

التعليقات (0)