حقوق وحريات

الكويت تقرر ترحيل رجل أعمال مصري.. ومناشدات واسعة بعدم تسليمه

طالبت مؤسسة عدالة دولة الكويت باحترام اتفاقية مناهضة التعذيب التي تحظر تسليم أي إنسان قد يتعرض لخطر التعذيب- الكويت
طالبت مؤسسة عدالة دولة الكويت باحترام اتفاقية مناهضة التعذيب التي تحظر تسليم أي إنسان قد يتعرض لخطر التعذيب- الكويت
ناشد حقوقيون وإعلاميون وسياسيون السلطات الكويتية بوقف قرار ترحيل رجل الأعمال المصري السيد الشويحي إلى مصر، خوفا على سلامته وحياته.

وقالت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان، إن المواطن المصري، السيد الشويحي، مهدد بالترحيل القسري من دولة الكويت، وسيواجه السجن ويتعرض للتعذيب.

ولفتت المؤسسة إلى أن السلطات الكويتية تحتجز المصري السيد الشويحي، تمهيداً لترحيله إلى مصر، وهو سياسي مصري مطلوب على ذمة قضايا سياسية.

وطالبت مؤسسة عدالة دولة الكويت باحترام اتفاقية مناهضة التعذيب، التي تحظر تسليم أي إنسان قد يتعرض لخطر التعذيب.

حيث تنص المادة الـ3 من الاتفاقية على أنه لا يجوز لأي دولة طرف أن تطرد أي شخص أو تعيده أو تسلمه إلى دولة أخرى، اذا توافرت لديها أسباب حقيقية تدعو إلى الاعتقاد بأنه سيكون في خطر التعرض للتعذيب.

اظهار أخبار متعلقة



Image1_6202320221850860568678.jpg


وقال نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن المواطن المصري، الذي يحمل الجنسية التركية أيضا، السيد السيد عبد الرازق الشويحي مواليد قرية أويش مركز المنصورة مصر، ويبلغ من العمر 50 عاماً، اعتاد السفر إلى الكويت دون أي عوائق، لكنه في المرة الأخيرة، تم إلقاء القبض عليه واحتجازه تمهيدا لترحيله.


التعليقات (4)
واحد من الناس
الأربعاء، 21-06-2023 02:20 م
الأمير هو الكويت كما أن متشولح هو مصر و ما دون ذلك فهم حثالة لا قيمة لهم
غريب
الأربعاء، 21-06-2023 12:09 م
انا لا أفهم ولا أستوعب ان دولة يلجأ إليها احدهم ويحتمي فيها من الظلم الذي قد يهدده في بلده الاصلي ان تقوم هذه الدولة التي لجأ إليها وتسلمه لدولتة ليلاقتي فيها العذاب والتعذيب والقهر والذل والسجن وحتى الموت .اي دولة تفعل ذلك فهي بكل تأكيد مشاركه في الظلم والاجرام فعيب ان تفعل دولة ما هذا الفعل.
سعدو
الأربعاء، 21-06-2023 12:04 م
نحن نعيش في زمن العجائب ما عدنا نفرق بين الحق والباطل بالامس ليس بالبعيد يوم وقع الظلم على دولة الكويت وتم اجتياحها واحتلالها فقد وقفت الشعوب العربيه الى جانب الكويت وتعاطفت معه كل الشعوب العربيه وخصوصاً الإسلاميون ولقد عانا شعب الكويت في ذالك الوقت الكثير وجراء ذالك الظلم وكان الاولى بالمسئولين الكويتيين ان يكونوا من طرف المظلومين والمضطهدين ومناصرين لهم لا ان يكونوا عوناً لكل فرعون ظالم ومجرم وهل يعقل تسليم معارض الى جلاديه وخصوصاً المجرم السيسي والكل يعلم ماذا يحصل للمعارضين قي اقبية وسجون المخابرات والمصريه من ظلم وانتهاك لحقوق الانسان وادميته ونهيب بالشرفاء من القائمين على هذا الامر ان يراجعواقرار تسليم اي معارض مسلم او عربي الى نظام بلده ولا سيكون الحال ان الكويت شريك لباقي انظمة العهر السياسي والديكتاتوري في بلاد المسلمين والعرب ونتمى ان يكون الكويت خارج قائمة هذه الدول المارقة
واحد من الناس
الأربعاء، 21-06-2023 03:17 ص
الكويت مثلها مثل كل دول الخليج تدعم انقلاب متشولح بكل غال و ثمين لأنهم جبناء يخافون من خيالهم