رياضة دولية

الاتحاد القطري يرد على مزاعم العنصرية بعد انسحاب منتخب نيوزيلندا

أكد الاتحاد النيوزيلاندي أنه امتنع عن مواصلة اللعب أمام  قطر بسبب هذه الواقعة-  khalij online/  تويتر
أكد الاتحاد النيوزيلاندي أنه امتنع عن مواصلة اللعب أمام قطر بسبب هذه الواقعة- khalij online/ تويتر
رد الاتحاد القطري لكرة القدم على اتهامات نظيره النيوزيلندي بالعنصرية ضد أحد لاعبيه، خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخبين على أرض استاد "سونينسي" في النمسا.

وكان الاتحاد النيوزيلندي قد أكد في بلاغ أنه امتنع عن مواصلة اللعب أمام منتخب قطر بسبب هذه الواقعة، على الرغم من تقدمه بهدف وحيد بعد نهاية الشوط الأول.

وقال الاتحاد النيوزيلندي إن لاعب المنتخب الوطني، مايكل بوكسال، تعرض للإساءة العنصرية من قِبل لاعب قطري، في الدقيقة 40 من هذه المباراة الودية.

وأضاف أن اللاعب القطري استخدم شتائم عنصرية تجاه المدافع مايكل بوكسال، بعد مواجهة بين اللاعبين، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء رسمي، رغم أن اللاعبين أبلغوا عن الحادث.

وقال أندرو براجنيل، الرئيس التنفيذي لكرة القدم النيوزيلندية، في البيان: "نحن ندعم بشكل كامل عمل لاعبينا، الذين وافقوا بشكل جماعي على مسار العمل هذا".

وأردف: "لا نريد أبدًا التخلي عن مباراة، لكن بعض القضايا أكبر من كرة القدم، ومن المهم اتخاذ موقف، لا يوجد مكان للعنصرية في كرة القدم".


من جانبه، رد الاتحاد القطري على نظيره النيوزيلندي، إذ نقل تصريح رئيس مجلس إدارة الاتحاد، جاسم بن راشد البوعينين، في بيان على منصة تويتر، الثلاثاء: "جميعنا في الاتحاد القطري لكرة القدم نقف بجانب اللاعب يوسف عبد الرزاق".

وواصل بن راشد: "ندين بشدة الحدث غير المبرر الذي حصل خلال المباراة الودية التي أقيمت يوم أمس بين منتخبنا الوطني ومنتخب نيوزيلندا، يشجع الاتحاد باستمرار القيم متعددة الثقافات في برامجها ومبادراتها ولعقودة عدة".

وأكمل: "شارك منتخبنا الوطني في العديد من البطولات حول العالم دون أن يوجّه لأعضاء الفريق من لاعبين وغير لاعبين أي اتهامات متعلقة بالسلوك التمييزي".

وأتمّ جاسم بن راشد: "ودولة قطر استضافت العديد من الأحداث الرياضية دون حدوث مواقف مشابهة، لذا لا نزال ملتزمين في دعم اللاعب يوسف في الوقت الراهن".

وأكد الاتحاد القطري في بيان آخر أن لاعب "العنابي" لم يستخدم أي لغة عنصرية أو تمييزية تجاه أي لاعب آخر من منتخب نيوزيلندا.


التعليقات (0)