سياسة عربية

رحلة جوية من العاصمة اليمنية إلى السعودية.. الأولى منذ 7 سنوات

في 2022 أعيد تشغيل رحلات جوية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان فقط- الخطوط اليمنية
في 2022 أعيد تشغيل رحلات جوية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان فقط- الخطوط اليمنية
أقلعت أول رحلة جوية تجارية مباشرة من صنعاء (العاصمة، التي يسيطر عليها الحوثيون)، إلى السعودية منذ 7 أعوام.

وأعلنت الخطوط الجوية اليمنية (الناقل الوطني)، مساء السبت، "تسيير أول رحلة مباشرة من صنعاء إلى جدة السعودية على متنها 275 حاجا يمنيا"، وفق بيان صادر عن المؤسسة الحكومية.

وقال خليل جحاف، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط اليمنية، إن "هناك رحلتين قادمتين بإذن الله يومي الاثنين والأربعاء لنقل حجاج بيت الله الحرام من صنعاء إلى جدة".

وأشار جحاف، وفق بيان الخطوط الجوية اليمنية، إلى أن "نجاح عملية نقل الحجاج من صنعاء إلى جدة
يأتي تتويجا للجهود الإنسانية التي تقوم بها الجهات المعنية وقيادة اليمنية ( طيران المؤسسة الرسمية) لتخفيف التعب وعناء السفر برا على الحجاج".

وهذه أول رحلة جوية تقوم بها طيران اليمنية من مطار صنعاء إلى السعودية، منذ 7 أعوام، جراء إغلاق المطار بفعل الحرب الدائرة في البلاد.

اظهار أخبار متعلقة


وفي 2022، أعيد تشغيل رحلات جوية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان فقط، بعد توقف للرحلات التجارية استمر منذ آب/ أغسطس 2016.

ومنذ فترة، يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات ومدن منها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

وتتكثف منذ شهور مساعٍ إقليمية ودولية لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفود سعودية وعمانية إلى صنعاء، إضافة إلى تحركات أممية ودولية متعددة للدفع بعملية السلام.


التعليقات (0)