سياسة دولية

الولايات المتحدة تعلن نشر مقاتلات "F-22" في الشرق الأوسط لهذا السبب

المقاتلات ستعمل بشكل متكامل مع قوات التحالف برّا وجوّا- جيتي
المقاتلات ستعمل بشكل متكامل مع قوات التحالف برّا وجوّا- جيتي
أعلنت الولايات المتحدة، عن نشر طائرات مقاتلة من طراز "F-22" في منطقة الشرق الأوسط هذا الأسبوع، بسبب مخاوف بشأن "السلوك غير الآمن وغير المهني" المتزايد للمقاتلات الروسية.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) الجنرال مايكل كوريلا، في بيان، إن "السلوك غير الآمن وغير المهني للقوات الروسية ليس ما نتوقعه من قوة جوية محترفة، فانتهاكها المنتظم لقواعد عدم الاشتباك الجوي المتفق عليها يزيد من خطر التصعيد أو سوء التقدير".

وأضاف: "نحن، إلى جانب شركائنا وحلفائنا، ملتزمون بتحسين الأمن والاستقرار في المنطقة".

وذكر بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، أن "المقاتلات ستعمل بشكل متكامل مع قوات التحالف برا و جوا، وأن نشرها يظهر الأوجه المتعددة للقدرات الأمريكية وإمكانية إعادة نشر وتموضع القوات بشكل سريع".

وتعتبر مقاتلة F22-Raptor التي انطلقت من قاعدة لانغلي الجوية في فرجينيا، أفضل مقاتلة من الجيل الخامس للمقاتلات في العالم، وتتميز بقدرات عالية على التخفي، فضلا عن الأنظمة المتطورة، بحسب قناة الحرة.

اظهار أخبار متعلقة


وتقول شركة "لوكهيد مارتن" المصنعة لهذه المقاتلات، إنها تتمتع بميزات فريدة من التخفي والسرعة وخفة الحركة، وقادرة على تنفيذ ضربات جو-جو وجو-أرض.

وقال قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، الجنرال أليكس غرينكويتش، في بيان، إنه تمت إعادة نشر المقاتلات من أوروبا.

وذكرت "سي أن أن" الأمريكية، أن هذه الخطوة تأتي مع زيادة "الطلعات الجوية الروسية العدوانية" في المنطقة، لا سيما في سوريا وما حولها، في الوقت الذي تواصل فيه المعارك في أوكرانيا.

وفي نيسان/ أبريل، حاول الطيارون الروس "الاقتتال" مع الطائرات الأمريكية في الأجواء السورية، وفي آذار/ مارس الماضي، أبلغ الجنرال كوريلا النواب الأمريكيين بأنه كان هناك "ارتفاع كبير" في الطلعات الجوية العدوانية من قبل روسيا.
التعليقات (2)
أبو فهمي
الخميس، 15-06-2023 05:21 م
"نحن، إلى جانب شركائنا وحلفائنا، ملتزمون بتحسين الأمن والاستقرار في المنطقة". أصبح موضوع شركائنا وحلفائنا أساسيا في الخطاب الأمريكي الدائم !!!!!!!!!!!!!!!! ألا يدل هذا على أن أمريكا """""" ستورط """""" أوروبا في عمل """""""""""""" ما """"""""""""""""؟.
اسامة
الخميس، 15-06-2023 12:59 م
مظاهر القوة اكسبت امريكا هيبة .. وقد لا تكون روسيا هي المستهدفة .. قد تكون منطقة الشرق الاوسط هي المعنية كمن يقول انا هنا .. والطائرات سلاح ترهيب لانها سلاح ضجيج واستعراض .. وقد تكون هناك اسلحة دفاعية اهم منها لكنها لا تحدث الاثارة المطلوبة ..