رياضة دولية

رسالة دجوكوفيتش المكتوبة على الكاميرا تثير جدلا واسعا

وتفاعلت منصات التواصل الاجتماعي مع تصرف دجوكوفيتش- أ ف ب
وتفاعلت منصات التواصل الاجتماعي مع تصرف دجوكوفيتش- أ ف ب
يستعد اتحاد كوسوفو للتنس للتقدم بشكوى رسمية ضد الرسالة التي بعث بها النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش عبر الكتابة على عدسة الكاميرا، مع المطالبة بفرض غرامة مالية ضد اللاعب الفائز بـ22 لقبا في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

وبعد فوزه في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس الاثنين، كتب دجوكوفيتش على عدسة الكاميرا: “كوسوفو هي قلب صربيا، أوقفوا العنف”.

واستقلت كوسوفو عن صربيا في 2008، لكن صربيا لم تعترف أبدا بهذا الاستقلال، واشتعلت أعمال عنف في شمال البلاد قبل أيام بعد تنصيب رؤساء بلديات من أصل ألباني في المناطق التي يسيطر عليها الصرب، وكان من بين المصابين أفراد من قوات حفظ السلام التابعة للناتو.

وتفاعلت منصات التواصل الاجتماعي مع تصرف دجوكوفيتش، وقال اللاعب الصربي لصحفيين من بلاده: “كصربي، أتألم مما يحدث في كوسوفو”.

وقال دجوكوفيتش: “شعبنا طرد من البلديات. هذا أقل ما يمكنني فعله. كشخصية عامة، أشعر بالالتزام عبر إظهار الدعم لشعبنا وكل صربيا”.

وأضاف: “سمعت أنه كان هناك الكثير من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، لا أعرف ما إذا كان شخص ما سيعاقبني أو شيء من هذا القبيل، لكنني سأفعل ذلك مرة أخرى… أنا ضد الحروب والصراعات من أي نوع”.

وقال يتون هادرغوناغ رئيس اتحاد كوسوفو للتنس، لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم الثلاثاء: “هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها دجوكوفيتش بذلك. إنه يستفز كوسوفو باستمرار… لكن كوسوفو دولة مستقلة معترف بها من قبل الاتحاد الدولي للتنس والاتحاد الأوروبي للعبة والمجتمع الدولي”.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 31-05-2023 01:14 م
الصري في قائمة اشد أعداء المسلمين بل سنوات الحرب في البوسنة تثبت بانه الصري يكرهون المسلمين مثلهم مثل الكثير من الاجناس الاخرى فقط لأن دين الاسلام هو دين الحق ، روسيا و الصين و لا استبعد كذلك الإمارات الخبيثة وراء الازمة الحالية في كوسوفو نعم يريدون اشعال المنطقة و شعب كوسوفو سوف يكون هو وقود هاته الحرب إن اندلعت لا قدر الله