رياضة دولية

الاتحاد التركي يصدر قراره بشأن "البصق" على لاعب مصري.. وفناربهشة يعترض

أظهرت صور ولقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بصق أكايدين نحو تريزيغيه- trt / تويتر
أظهرت صور ولقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بصق أكايدين نحو تريزيغيه- trt / تويتر
قرر الاتحاد التركي لكرة القدم إحالة اللاعب ساميت أكايدين على لجنة الانضباط، بعد واقعة البصق على النجم المصري محمود حسن "تريزيغيه"، خلال سجود الأخير على أرض الملعب، عقب تسجيله هدفا في المباراة التي خسرها فريقه طرابزون سبور في الدوري التركي.

واعترض نادي فناربهشة، الثلاثاء، على تحويل لاعبه ساميت أكايدين إلى لجنة الانضباط للاتحاد التركي، وقال في بيان عبر تويتر: "لا يمكن قبول القرار القانوني للاتحاد التركي لكرة القدم. إنه لحدث تاريخي أن يقرر الاتحاد التركي إحالة لاعبنا ساميت أكايدين إلى لجنة الانضباط".

وأضاف: “ثبت بوضوح أنه (أكايدين) لم يفعل شيئا بالعودة إلى اللقطات المصورة بالفيديو. هذا أمر فاضح”.

وأشار البيان إلى أن “تقرير حكم المباراة لم يتضمن الواقعة. إنه افتراء من الجمهور لكنه يوضح وجهة نظر الاتحاد التركي لكرة القدم تجاه فناربهشة”.

ودعا النادي “كل مسؤول يعمل تحت مظلة الاتحاد التركي ولا سيما في لجنة الانضباط، التي وقّعت على هذا القرار، إلى حل الأمر فورا”.


وأظهرت صور ولقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بصق أكايدين نحو تريزيغيه، الذي سجل هدف فريقه الوحيد قبل عشر دقائق من النهاية، في المباراة التي انتهت بفوز فناربهشة 3-1 يوم الخميس الماضي.

ونفى أكايدين ارتكابه هذا الفعل المزعوم، وكتب على تويتر في وقت سابق: “أدين الادعاءات غير الأخلاقية من خلال التلاعب بتصرّفي، وهذا تصرّف يحدث مع الرياضيين”.


بدوره وصف نادي طرابزون سلوك أكايدين بأنه "أمر مثير للاشمئزاز"، وأدان في بيان رسمي "العمل غير الإنساني ضد لاعبنا تريزيغيه خلال مواجهة فناربهشة يوم 18 مايو".

وأضاف: "إنه لأمر مثير للاشمئزاز أن يبصق ساميت أكايدين لاعب فناربهشة على لاعبنا بينما كان يسجد احتفالا بالهدف".

وختم بيان طرابزون: "ندعو المجتمع الرياضي إلى إدانة هذه الأعمال العدوانية واللاإنسانية، وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم من أجل إعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام، فنحن نريد الاحترام للجميع".



وسجل تريزيغيه هدفين ليقود فريقه طرابزون سبور لاكتساح ضيفه فاتح قرا جمرك 4-1، أمس الاثنين، بالمرحلة الـ35 من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

ويحتل طرابزون المركز السادس في الدوري وله 51 نقطة، ويأتي فناربهشة في المركز الثاني ويبتعد بخمس نقاط عن غلطة سراي المتصدر.

التعليقات (0)