سياسة عربية

تفاعل مع اعتقال سيدة مصرية اشتكت من ارتفاع الأسعار.. والداخلية تعلق

اعتقلت الشرطة المصرية السيدة بسبب انتقادها لارتفاع الأسعار - جيتي
اعتقلت الشرطة المصرية السيدة بسبب انتقادها لارتفاع الأسعار - جيتي
تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع قضية السيدة المصرية التي تقبع في السجن؛ بسبب انتقادها لغلاء الأسعار، مع عدم قدرتها على الحركة بسبب انزلاق غضروفي في الظهر والركبة ومشكلات في القلب وضغط الدم.

واعتقلت السلطات المصرية ماجدة إبراهيم إبراهيم حمودة (66 عاماً)، بعد نشرها فيديو على "تويتر" حول ارتفاع الأسعار، فيما تعاني السيدة من التهاب شديد في الأعصاب، وظروف نفسية سيئة جداً داخل السجن. 



وبحسب حقوقيين، فإنها متهمة في القضية رقم 641 لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا، ووجّهت إليها تهمتا "إساءة استخدام وسائل التواصل" و"الانضمام لجماعة محظورة". وجدد سجنها 15 يوماً على ذمة التحقيق الأربعاء الماضي.



في المقابل، نفت وزارة الداخلية المصرية "ما تم تداوله على عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن القبض على إحدى السيدات لانتقادها ارتفاع الأسعار"، بحسب زعمها.



وقالت إن "السيدة المذكورة من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، ومتورطة في أنشطة الجماعة غير الشرعية".

وأثار تعليق وزارة الداخلية سخرية ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن تضامنهم مع السيدة المصرية، للظروف الصعبة التي تعيشها داخل السجن بسبب المرض.


التعليقات (1)
غريب
الأحد، 07-05-2023 05:38 م
أصبح يصنف كل من أدلى برأيه عن المعانات التي يعيشها في وطنه مصر خاصة وبقية الدول العربية عامة "من جماعة الاخوان المسلمين والتي يسميها النظام السيسي الإرهابية" وهل لنا أن نطلق بدورنا مصطلح النظام القاتل والمجرم والفاسد والعميل والخائن على النظام السيسي. اظن نعم، وكل واحد حر في رأيه.