سياسة تركية

أول ظهور لأردوغان بعد وعكة صحية.. ووزير الصحة يكشف تفاصيل حالته (صور)

أردوغان أجل فعاليات انتخابية نتيجة الوعكة الصحية - الأناضول
أردوغان أجل فعاليات انتخابية نتيجة الوعكة الصحية - الأناضول
نشرت وسائل إعلام تركية صورا للرئيس رجب طيب أردوغان في أول ظهور له، بعد وعكة صحية أصيب بها خلال جولاته الانتخابية في مختلف ولايات البلاد.

وقالت "الرئاسة التركية" إن أردوغان بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، المستجدات على صعيد الحرب الروسية الأوكرانية والخطوات المتعلقة باتفاقية شحن الحبوب، عبر البحر الأسود الموقعة في إسطنبول.

وأكد أردوغان لبوتين إمكانية العمل على مبادرات جديدة حول تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، فيما تطرق الرئيسان إلى التطورات في سوريا.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن أردوغان وجه الشكر لبوتين على مساهماته في بناء محطة "آق قويو" التركية للطاقة النووية بولاية مرسين، والتي سيتم تزويدها اليوم بالوقود النووي لأول مرة.

بدوره تمنى بوتين السلامة لأردوغان على خلفية الوعكة الصحية التي ألمت به الثلاثاء أثناء إجرائه لقاء تلفزيونيا مباشرا.


Image1_420232714732492082262.jpg
Image2_420232714732492082262.jpg

اظهار أخبار متعلقة



ويأتي ظهور أردوغان بعد أكثر من 24 ساعة على غيابه، نتيجة إصابته بوعكة صحية في المعدة، ما أجبره على تأجيل جولاته الانتخابية.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، الخميس، إن الحالة الصحية للرئيس رجب طيب أردوغان "جيدة جدا"، مؤكداً أن التهاب المعدة والأمعاء الذي أصاب الرئيس أردوغان "في تراجع".

وأوضح أن أردوغان سيشارك في البرامج والفعاليات "خلال أقرب فرصة".

وشارك أردوغان في افتتاح محطة "أق قويو" النووية عبر تقنية الفيديو "كونفرانس"، بحسب ما أعلن حزب "العدالة والتنمية".

ومن المقرر أن يتم ضخ أول دفعة من الوقود النووي في "المنشأة النووية" "آق قويو".

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، أكد فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، أن الحالة الصحية لأردوغان جيدة، وكان يعاني من نزلة برد خفيفة.

والأربعاء، أعلن أردوغان أنه لن يشارك في الفعاليات الانتخابية، بسبب وضعه الصحي، ونشر على حسابه في "تليغرام": "بناء على نصيحة الأطباء، سأرتاح اليوم في المنزل، ولسوء الحظ لن نتمكن من الاجتماع مع إخوتنا في كيرك كالي ويوزغات وسيواس، وأطلب منهم جميعا أن يسامحوني".

واختصر أردوغان مقابلة تلفزيونية كان يتم بثها على الهواء مباشرة في ساعة متأخرة من الثلاثاء، وبعد انقطاع قصير بالبث قال إنه يشعر بألم في المعدة.
التعليقات (0)

خبر عاجل