سياسة عربية

القاهرة تعلن مقتل أحد مسؤولي سفارتها خلال الاشتباكات بالخرطوم

تستمر الاشتباكات في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ 15 أبريل - جيتي
تستمر الاشتباكات في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ 15 أبريل - جيتي
 أعلنت وزارة الخارجية مقتل مساعد الملحق الإداري بسفارتها في الخرطوم محمد الغراوي خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين فى السودان، الإثنين.

وأكدت الوزارة في بلاغ أن "البعثة المصرية في السودان سوف تستمر في تحمل مسؤوليتها فى متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام".



في وقت سابق، نفى سفير القاهرة في الخرطوم هاني صلاح ما أعلنه الجيش السوداني، الإثنين، بشأن مقتل مساعد الملحق العسكري المصري في السودان بنيران قوات الدعم السريع أثناء قيادته لسيارته في العاصمة الخرطوم.

وأكد السفير، في تصريح لوسائل إعلام محلية، على استمرار البعثة والمكاتب الفنية المصرية فى القيام بمهامهم وسط ظروف في غاية التعقيد.


 
والأحد، أعلنت وزارة الخارجية المصرية إصابة أحد أعضاء السفارة المصرية في الخرطوم بطلق ناري، في ظل استمرار الاشتباكات المسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع، التي اندلعت في 15 نيسان/ أبريل الجاري.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، إن ذلك الأمر "يؤكد مرة أخرى ضرورة توخي أقصى درجات الحذر حفاظاً على سلامة مواطنينا وأعضاء بعثاتنا في السودان"، مضيفاً أنّ "الدول التي لديها أعداد كبيرة من المواطنين، تتجاوز عشرة اَلاف، مثل الحالة المصرية، تحتاج إلى عملية تخطيط مُحكمة وآمنة ومنظمة لضمان سلامة ودقة عملية الإجلاء، خاصة في ظل التصاعد الخطير في حجم المخاطر".

وفي بيان رسمي، دعت وزارة الخارجية المصرية، الأحد، مواطنيها الموجودين خارج مدينة الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم.

ودعت الوزارة "المواطنين الموجودين خارج مدينة الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم بواسطة السلطات المصرية المختصة".

اظهار أخبار متعلقة


كما دعت الوزارة المصريين الموجودين بمدينة الخرطوم للبقاء في منازلهم لحين تحسن الأوضاع الأمنية في العاصمة وإعادة تقييم الوضع، في ضوء عدم استقرار الأوضاع الأمنية، طبقاً لتطور الموقف، بما يسمح بإجلائهم بالتنسيق مع السلطات السودانية، في إطار خطة الإجلاء الموضوعة لجميع المصريين في السودان.
التعليقات (2)
واحد من الناس
الأربعاء، 17-05-2023 04:32 م
كتيبة جيش السيسي استسلمت و لم تدافع حتى عن نفسها و تم تدمير 5 طائرات حربية و لم يحركوا ساكنا فهل بعد ذلك فضيحة لجيش و حكومة الدكر البطل المغوار السيسي ابن عم الحمار ؟ فعادي انهم يقتلوا اكبر رأس في السفارة فهو اعزل.
usa
الثلاثاء، 25-04-2023 01:14 ص
يا اوطى اهل الارض حتى فى موت الراجل بتكدبوا ... كلب مصر عايش فى رعب رهيب خايف من خروج الشعب لاى سبب ... وان بقولك يا كلب ستقتل من اقرب حراسك ... الجزاء من جنس العمل .. فانت خاين وسيقتلك خاين