سياسة عربية

فريق محامي الغنوشي ينسحب بسبب شروط فرضها التحقيق عليهم

الأمن التونسي داهم منزل الغنوشي واعتقله- جيتي
الأمن التونسي داهم منزل الغنوشي واعتقله- جيتي
أكدت هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، أنه تم منعهم من حضور جلسة التحقيق معه، التي كانت مفترضة الليلة رغم دعوتهم لحضورها.

وانسحب المحامون بعد دعوتهم للحضور للتحقيق، لأن السلطات الأمنية اشترطت دخول محامي فقط إلى الجلسة مع الغنوشي والمعتقلين الآخرين، فرفض فريق الدفاع ذلك، لكن المحامون مازالوا أمام ثكنة العوينة.

وقالت هيئة الدفاع في بيان؛ إنه تمت دعوتهم لحضور جلسة استجواب الغنوشي والموقوفين معه، ولكن تم منعهم بعد ذلك.

وكشفت الهيئة أن المحتفظ بهم  رفضوا الجواب في غياب هيئة دفاعهم (الغنوشي، محمد القوماني، بلقاسم حسن، محمد شنيب) .

وعبرت الهيئة عن رفضها  لكلّ الشروط المخالفة للقانون، التي تمس القواعد الإجرائيّة المعمول بها، وتم تسجيل عملية المنع في محضر عدل التنفيذ.

جبهة الخلاص تعلق

وفي بيان رسمي قالت جبهة "الخلاص " الوطني المعارضة، إن إيقاف  الغنوشي وقياديين من النهضة  يعد محاكمة للرأي وسعيا لاستئصال قوى المعارضة ومنعها من مناهضة الانقلاب .

ونددت الجبهة بما اعتبرته السياسات التي تهدد مكاسب البلاد في ميدان الحرية وإرساء الديمقراطية على خلفية منع عقد ندوة صحفية لها ومنع جميع اجتماعات حركة اانهضة.

وأكدت الجبهة أنها  ستستمر على نهج المقاومة السلمية حتى سقوط الانقلاب، وعودة الشرعية والديمقراطية للبلاد وفق تعبيرها .

وكانت فرقة أمنية قد داهمت  منزل راشد الغنوشي مساء الاثنين، وقامت بتفتيشه واقتياده إلى ثكنة العوينة لتستاء حالته الصحية إثر ذلك، ونقل إلى مستشفى لتلقي العلاج.

إظهار أخبار متعلقة


ووفق الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، فقد  تعهدت الفرقة المركزية الخامسة لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصال بمباشرة الأبحاث بخصوص تصريحات راشد الغنوشي.

والأحد، قال الغنوشي خلال اجتماع بمقر جبهة الخلاص؛ إن هناك "إعاقة فكرية وأيدولوجية في تونس، تؤسس في الحقيقة لحرب أهلية؛ لأن تصور تونس دون هذا الطرف أو ذاك.. تونس دون نهضة.. تونس دون إسلام سياسي.. تونس دون يسار.. تونس دون أي مكون من المكونات، هو مشروع حرب أهلية".

وأكد الجبابلي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، أن النيابة العمومية أذنت بوضع مقر حزب حركة النهضة على ذمة التفتيش .

وتم تسريب وثيقة صادرة عن وزير الداخلية كمال الفقيه، تتضمن قرارا بتحجير الاجتماعات بجميع مقرات حركة النهضة وجبهة " الخلاص" .

وقد منعت الوحدات الأمنية الثلاثاء عقد ندوة صحفية للجبهة بمقر "حراك تونس الإرادة"، وقامت بإغلاقه.
التعليقات (0)