سياسة دولية

سفارة فنلندا في موسكو تتلقى طردا يحتوي على "مسحوق مجهول"

الخارجية الروسية أكدت ما ذكرته السفارة الفنلندية بشأن الطرود- جيتي
الخارجية الروسية أكدت ما ذكرته السفارة الفنلندية بشأن الطرود- جيتي
أعلنت السفارة الفنلندية في موسكو، الجمعة، تسلمها ثلاث رسائل وصلت إلى مبنى البعثة الدبلوماسية، احتوت إحداها على مسحوق.

 وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الجمعة؛ إن سفارة فنلندا في موسكو تلقت رسالة تحتوي على مسحوق غير معروف، وأبلغت السلطات الروسية بالأمر.

وتدهورت العلاقات بين موسكو وهلسنكي بشدة منذ انضمام فنلندا رسميا إلى حلف شمال الأطلسي في 4 نيسان/ أبريل، لتصبح العضو الحادي والثلاثين في الحلف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة. وتشترك فنلندا في حدود برية طويلة مع روسيا.

وقالت زاخاروفا؛ إن السفارة أبلغت وزارة الخارجية الروسية أنها تلقت ثلاث رسائل الخميس، تحتوي واحدة منها على الأقل على مسحوق.

إظهار أخبار متعلقة


وأضافت: "يمكننا تأكيد توجيه سفارة فنلندا نداء إلى وزارة الخارجية الروسية يفيد بتسليم ثلاثة مظاريف متطابقة موجهة للملحق العسكري ومعاونيه في 13 نيسان/ أبريل إلى صندوق بريد البعثة الدبلوماسية... وسيتم إبلاغ سفارة فنلندا بنتائج التحقيق".

وأنهى قرار فنلندا الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي 7 عقود من عدم الانحياز الاستراتيجي، الذي بدأ بعد صد البلاد لمحاولة غزو سوفياتي خلال الحرب العالمية الثانية. وفي فترة ما بعد الحرب، اختارت هلسنكي الحفاظ على علاقات ودية مع موسكو.

لكن الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/ فبراير 2022، دفع الفنلنديين إلى السعي لتحقيق الأمن بموجب اتفاق الدفاع الجماعي لحلف الأطلسي؛ الذي ينص على أن الهجوم على عضو واحد، هو هجوم على جميع الدول الأعضاء.
التعليقات (0)