صحافة دولية

وزيرة بريطانية سابقة: حياة المسلمين في خطر بعد تصريحات وزيرة الداخلية

وصفت الوزيرة السابقة كلام بريفرمان بأنه "خطاب عنصري"- جيتي
وصفت الوزيرة السابقة كلام بريفرمان بأنه "خطاب عنصري"- جيتي
حذرت السياسية البريطانية المسلمة وعضو مجلس اللوردات سعيدة وارسي (وزيرة سابقة)، من الخطر الذي بات يهدد حياة المسلمين في البلاد، بعد التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقتها وزيرة الداخلية سويلا بريفرمان.

وقالت وارسي في تصريحات نشرتها "الغارديان" إنها طلبت من والدها ألا يسير وحيدا في طريق عودته من المسجد، لخشيتها من التداعيات على المسلمين البريطانيين بسبب تصريحات وزيرة الداخلية حول المهاجرين و"عصابات من الباكستانيين" تستهدف البنات البيض للاغتصاب.

ووصفت الوزيرة السابقة كلام بريفرمان بأنه "خطاب عنصري"، وذلك في تصريحات لبي بي سي نيوز.

وكانت بريفرمان قد أثارت قلقا في تصريحات لها عن "البنات البيض الضعيفات" اللواتي يلاحقن ويغتصبن ويحقن بالمخدرات ويؤذين على يد عصابات باكستانية لديهم علاقات مع شبكات انتهاك الأطفال، بحسب مزاعمها.

وقالت وزيرة الداخلية بشكل منفصل إن عصابات استهداف البنات "منتشرة بشكل كبير بين الرجال البريطانيين الباكستانيين، والذين يحملون ثقافة على تضاد مع القيم البريطانية"، وتابعت أن خدمات الشرطة البريطانية "غضت الطرف عن علامات الانتهاك بسبب اللياقة السياسية وعدم اتهامها بالعنصرية".

وقالت وارسي يوم الخميس إنها قلقة من التعليقات العنصرية التي صدرت الأسبوع الماضي وأنها خائفة من تداعيات هذه اللغة.

اظهار أخبار متعلقة



قلق على الأبناء
وأضافت: "كان علي أن أحذر ابني لو بدأ الناس بالسباب أو الصراخ لإخراج نفسه من الوضع وتجنب التصعيد إلى هجوم".

وتابعت: "لماذا كان يجب علي أن أخوض في حوارات كهذه مع ابني؟" و"كان علي أن أخبر والدي لو ذهب إلى المسجد ألا يسير وحيدا، ونحن بحاجة لشخص يأخذه ويعيده كل يوم".

وقالت: "لو نظرت إلى المقابلات التي أجرتها فإنها لم تكن حذرة. وقالت بريفرمان إن جماعة الاستغلال الجنسي هي مشكلة بريطانية باكستانية. ولم تقل في أي من هذه المقابلات إن أقلية صغيرة من البريطانيين الباكستانيين تقوم بارتكاب هذه الأفعال".

و"يجب على سويلا بريفرمان أن تفهم أنها عندما تفتح فمها وتتحدث كوزيرة داخلية، فلا يمكنها استخدام لغة مائعة. وهذا النوع من لغة "النكتة الصادمة" أصبح جزءا منها. وتبدو وكأنها مهتمة بالخطاب وإصدار أصوات للحرب الثقافية أكثر من ممارستها عملها".

سوناك مطالب بالتدخل
وفي مقال منفصل بالغارديان قالت وارسي إن رئيس الوزراء ريشي سوناك مطالب بالتدخل و"لا أعقتد أن سوناك يشارك بريفرمان بآرائها المتطرفة" و"في بيان حول خطط الحكومة لمعالجة استغلال الأطفال جنسيا لم يستخدم نفس اللغة التي استخدمتها بريفرمان وبدا غير مرتاح بالأسئلة حولها، ولكن كزعيم للحزب، فالمسؤولية تنتهي عنده.

وكأول رئيس وزراء من أقلية عرقية، فيجب ألا يذكر بضرورة تجنب حكومته التورط في خطاب عنصري". ودافع متحدث باسم وزارة الداخلية عن تصريحات بريفرمان حيث قال: "كانت وزيرة الداخلية واضحة من الانتهاكات الجنسية المقرفة وضرورة محاكمتها، ولن تتردد عن قول الحقيقة وبخاصة عندما تتعلق بتهيئة النساء الشابات في المدن البريطانية واللواتي فشلت السلطات بحمايتهن ولعقود".

و"كما قالت وزيرة الداخلية فإن غالبية البريطانيين الباكستانيين ملتزمون بالقانون ومواطنون متميزون ولكن التقارير المستقلة كانت واضحة بدون شك أنه في بلدات مثل روتشديل وروذيرام وتيلفورد تم انتهاك  آلاف الفتيات تحت سمع ونظر الشرطة والمجالس وبسبب الحساسيات". ولهذا السبب أصدرت الوزارة عددا من الإجراءات بما فيها قوة مهام خاصة للشرطة وتقارير إجبارية للتأكد من عدم حدوث هذه الفضيحة مرة ثانية وجلب أعضاء هذه العصابات للعدالة، كما قال.

اظهار أخبار متعلقة




التعليقات (4)
لما تمارس الحيوانات او أدنى السياسة
السبت، 15-04-2023 10:10 ص
اصبح كل تافه يريد التألق والشهرة لا يجد الا الإسلام والمسلمين هدفا سهلا. فهذه تداعيات عندما يجلس على الكرسي الكلب بدلا من السيد. فعلموا أيها المتخلفين ذهنيا، سواءا هاجمتم المسلمين والإسلام وحرقتم المصحف الشريف فلن تنالوا الا الخزي والعار ويبقى الإسلام شامخا وسيأتي اليوم الذي تتمنونا فيه ان تكون ترابا........
أبو فهمي
السبت، 15-04-2023 09:25 ص
أصبح الكذب أمرا طبيعيا ولكن أن تكب "" وزيرة انكليزية "" فهذا غريب وهي تعرف أن الباكستانيين ليس لديهم """"" مافيات """"" عالمية تتاجر بكل شيء فهؤلاء الباكستانيون مهما كانوا فهم """" مسلمون """" ولا يتاجرون بالرقيق الأبيض أو الأسود وخاصة أنهم هم الانكليز مشهورون ومعروفون بهذا لأنه من طبيعتهم """"" الخنزيرية """"" الاستعمارية ويقول المثل ::::::::: يلي بيتو من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة ::::::::::.
سعدو
الجمعة، 14-04-2023 07:29 م
وزيرة الداخليه البريطانيه من جماعة عباد البقر وليس غريباً عليها هذا التصريح ضدد المسلمين ولكن يجب البحث من هو المحرك والدافع والحليف لهذه العنصريه هل هم عيال زايد ياساده ياكرام ام من. ؟؟؟.
ناقد لا حاقد
الجمعة، 14-04-2023 03:43 م
وزيرة الداخلية البريطانية ليست اصلا بريطانية بل من اصول مهاجرة يعني وصلت الحال في بريطانيا ان تصبح الامور تدار من قبل غرباء هاته العنصرية لم و لن تكون ابدا بريطانية و لكن الحق على البريطانيين