سياسة عربية

حافلات تنطلق من الداخل المحتل إلى الأقصى.. تعزيزات إسرائيلية بالقدس

شبان يرفعون علم فلسطين في الأقصى- جيتي
شبان يرفعون علم فلسطين في الأقصى- جيتي
انطلقت عشرات الحافلات السبت، من مدن الداخل الفلسطيني المحتل للمسجد الأقصى المبارك، لأداء الصلاة والاعتكاف فيه، في ظل تأهب إسرائيلي لتأمين اقتحام المستوطنين غدا الأحد.

وأطلق نشطاء في الداخل المحتل حملة "برباطك تحميه"، وذلك لتكثيف الرباط والاعتكاف في الأقصى، وإفشال مخططات المستوطنين ونيتهم تدنيس المسجد وذبح القرابين فيه في أيام "عيد الفصح".

وسيرت الحملة حافلات من طمرة، باقة الغربية، الطيرة، جلجولية، الطيبة، سخنين، الفريديس، يافا، الرملة، أبو قدير، تل السبع و بئر المكسور لأداء الصلوات الخمس والتراويح في المسجد الأقصى والاعتكاف فيه.


وعرقلت قوات الاحتلال وصول حافلات المصلين القادمين لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك، صباح السبت.

وأدى الآلاف من المصلين صلاة فجر السابع عشر من شهر رمضان بالمسجد الأقصى المبارك، رغم تضييقات سلطات الاحتلال، وتزامنا مع اعتقال عدد من الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.

وخرج المصلون عقب صلاة الفجر، في وقفة عفوية برحاب المسجد الأقصى، وسط صيحات التكبير وهتافات مؤيدة للمقاومة.


بن غفير يأمر بزيادة شرطة الاحتلال داخل الأقصى
وأمر وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، بزيادة أعداد شرطة الاحتلال داخل المسجد الأقصى، لتفريغه من المعتكفين الليلة، من أجل إفساح المجال لاقتحامه صباح الغد من المستوطنين.

ويستعد آلاف المستوطنين المتطرفين، اعتبارا من صباح الأحد، لاقتحام وتدنيس حائط البراق غربي المسجد الأقصى المبارك، لأداء ما يسمى طقوس "بركات الكهنة" التلمودية.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلنت شرطة الاحتلال عن فرض إجراءات مشددة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة ومحيطها، وفي الشوارع المؤدية إلى بابي الأسباط والمغاربة، ووادي حلوة في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

وأعلنت الشرطة أنه سيتم نشر أربع كتائب احتياط من قوة حرس الحدود بدءا من الأحد وسط المدن، بالإضافة إلى الوحدات التي تم استدعاؤها بالفعل في منطقة القدس ومدينة اللد المختلطة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا متصاعدا بعد اقتحام شرطة الاحتلال المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بمدينة القدس على مدار أيامٍ متتالية، واعتدائها على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقال المئات منهم.

واتسع نطاق التوتر الميداني بإطلاق صواريخ على دولة الاحتلال من المقاومة في قطاع غزة ولبنان والرد عليهما بقصف جوي ومدفعي إسرائيلي مساء الخميس، ثم عمليتي إطلاق نار ودهس في الضفة وتل أبيب الجمعة، أسفرتا عن قتيلين وإصابة 5 آخرين.
التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 08-04-2023 07:14 م
إيماننا بالله جلت قدرته، وما جاء فى كتابنا ألعظيم ألقرآن الكريم، ألذى يحفظه ألله من أى تحريف، فإن نصرنا قادم بإذن ألله ، ألذى ينصر من يشاء وهو على كلى شىء قدير.. أسعدتنى أخبار أليوم بإنطلاق عشرات ألحافلات من مدن ألداخل ألفلسطينى. ألكل يعرف ما تعنيه مدن ألداخل، إنها تعنى ألمدن ألتى تم إحتلالها يوم ألنكبة وأصبح أهلها ألعرب مسيحيون ومسلمون يحملون ألجنسية ألإسرائيلية، إنطلقوا لأداء ألصلاة فى ألمسجد ألأقصى ألمبارك وألإعتكاف فيه لحمايته من تدنيس ألمستوطنين وذبح ألقرابين فيه كما أمرهم كبيرهم إيتمار بن غفير. رغم قيام قوات ألإحتلال بتعطيل وصول هؤلاء ألأحرار وقامت بإعتقال ألكثير منهم، إلا أنهم ما زالوا هناك فى رحاب ألأقصى لدرء ألأعتداء عليه، مهما بلغت ألتضحيات. غدا يوم ألمعركة ألكبرى ألتى سيتحد بها عرب ألداخل وعرب ألقدس والضفة لمجابهة ألسفلة ألمنحطين ومنعهم من تدنيس أولى ألقبلتين ألأقصى ألشريف ألذى باعه ألدخيل على فلسطين عباس ألوسواس ألخناس بدراهم معدوده تجاوزت إل 30 مليار سنويا من أميركا ودول أوروبا. وما ألنصر إلا من عند ألله وسيفرح ألمؤمنون أصحاب ألأقصى بنصر ألله. ما أحزننى أن ملك ألوصاية ألهاشمية ، قام بمغادرة ألمنطقة بالأمس لزيارة أليابان وغيرها من ألدول، ونسى ما يتعرض له ألأقصى من تدنيس ومحاولة هدم وإقامة هيكل مزعوم مكانه! هل هذه هى ألوصاية ياملك ألهاشميييين؟ّ! طبعا ألكل لا يتوقع من سلطة التنسيق ألأمنى برئاسة عباس سوى ألتنسيق مع ألعدو للقضاء على أبطال فلسطين ألأحرار. وما ألنصر إلا من عند ألله، وهو آت لا ريب فيهـ ألله على كل شىء قدير...................