سياسة عربية

هكذا تحدث الفنان محمد صبحي عن "الديانة الإبراهيمية" (شاهد)

أشار صبحي إلى أنه يتلقى تهديدًا بإغلاق صفحته على "فيسبوك" لأنه ينشر صور الشهداء الفلسطينيين
أشار صبحي إلى أنه يتلقى تهديدًا بإغلاق صفحته على "فيسبوك" لأنه ينشر صور الشهداء الفلسطينيين
في لقاء ببرنامج "VIP" الذي تبثه قناة "هي" المصرية، هاجم الفنان المعروف محمد صبحي ما يعرف بـ"الديانة الإبراهيمية".

وقال صبحي إن "الديانة الإبراهيمية خطة جهنمية ومنحطة لسلب دين البشر".

واتهم صبحي من وصفهم بـ"حفنة من المجرمين" يقفون وراء ذلك، وقال: "إزاي (كيف) عاوزين ينزعوا كل تلك الموروثات عشان حفنة من البشر المجرمين يحكمون العالم؟"، وفق صحيفة "اليوم السابع".

ووفق صبحي فإن "الديانة الإبراهيمية" هي الخطوة قبل الأخيرة لإنشاء الحكومة العالمية.

وأضاف: "كل رؤساء الدول في العالم تعلم هذا المخطط- بالطبع هناك استثناءات- إنما معظم رؤساء الدول والذين حكموها منذ قديم الأزل مجرمو حرب ويتحدون الله، المهم الدولار وهيعمل كام مليار"، بحسب وصفه.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار صبحي إلى أنه يتلقى تهديدًا بإغلاق صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عند نشر صورة يقتل فيها الإسرائيليون الفلسطينيين، رغم أن الولايات المتحدة الأمريكية تزعم أنها تؤيد حرية الرأي.

وقال إنه يكتب كل عام منشورًا في رمضان يدعو فيه إلى ختم القرآن الكريم: "فوجئنا في اليوم العاشر من رمضان برسالة من إدارة فيسبوك أنها ترى أن المحتوى فيها إرهاب وتهديد، نحن في عصر التفاهة فقط، فيسبوك يفرح بكل محتوى فيه تفاهة، والإسفاف يطلق عليه مسمى محتوى مثل الراقصات على تيك توك".



وفي آذار/ مارس الماضي أصدرت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر بيانًا حول ما يثار من دعاوى حول تكوين كيان عقدي يجمع الديانات السماوية الثلاث في دينٍ واحد تحت مسمى (الديانة الإبراهيمية) وما يرتبط بها من بناء مسجد وكنيسة ومعبد في محيط واحد بمقولة إن ذلك يعد مدخلًا سريعًا للتعاون الإنساني والقضاء على أسباب النزاعات والصراعات في العالم.

واعتبر البيان أن تلك الدعاوى تنطوي على خطر على الدين والدنيا معًا.

 وقال إنه "لا يجوز الخلط بين احترام عقائد الآخرين والإيمان بها، لأن ذلك الخلط سيؤدي إلى إفساد الأديان والتعدي على أثمن قيمة كفلها الله للإنسان، وهي حرية المعتقد، والتكامل الإنساني فيما بين البشر، ولهذا قال سبحانه: ﴿لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ﴾ [البقرة: 256]، وقال سبحانه: ﴿لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا﴾ [المائدة: 48]".
التعليقات (7)
أقرأ يا مسلم
الأربعاء، 12-04-2023 12:48 م
نقرأ الفاتحة في كل صلوتنا و هي أم الكتاب و نطلب فيها الصراط المستقيم غير صراط اليهود و النصارى فما بعد الحق إلا الضلال و إما الجنة أو النار. أما الرد على كلام محمد صبحي بـ"حفنة من المجرمين" في إشارة إلى أربعة منهم من "القرآن الكريم" الحاكم فرعون و الوزير هامان و رجل الأعمال قارون و الفنان السامري لأن الله لا يصلح أعمال المجرمين مثل فرعون و إدعائه الألوهية و أصبح أضحوكة العالم و هامان و بنائه للصرح و دماره الله أما قارون خسفت به الأرض في حين أن بقرة السامري قام معها بالواجب نبي الله موسى أذكركم بما ورد فى ألقرآن ألكريم، إن ألدين عند ألله ألإسلام .
إقرأ يا مسلم
الأربعاء، 12-04-2023 12:21 م
سبب نزول سورة الكافرون تأتي سورة الكافرون في أخر الجزء الثلاثون من ترتيب القران الكريم كما تعتبر من السور الجامعة وبمثابة نص قوي تم الرد به علي المشككين في مصداقية الرسالة والقران الذي نزل علي الرسول صلي الله عليه وسلم ف بالرغم من قصر السورة إلا انها أشتملت علي رد قوي جدا حيث يبلغ عدد أيات السورة ست أيات فقط كما تعتبر بمثابة دليل قوي علي وحدانية الله تعالي وانقراده بهذا الكون وسوف نطرح سبب نزول سورة الكافرون مع اختلاف اراء الائمة والعلماء. وردت أقوال كثيره حول السبب الحقيقي لنزول سورة الكافرون علي الرسول صلي الله عليه وسلم منها: • ما روي عن الصحابه والتابعين أن أحد حكام قريش جاء إلي الرسول صلي الله عليه وسلم وأمره أو عرض عليه ترك الدعوة في مقابل أن يصبح كبير قواد قريش وأن يتزوج بمن يشاء من نساء قريش فرفض الرسول صلي لله عليه وسلم عرضهم فنزلت هذه السورة معلنة امر قريش • كما روي أيضا نقلا عن الرسول صلي الله عليه وسلم علي لسان الصحابه والتابعين أن قريش عرضت علي الرسول أن لا يمس إله قريش باإ لفظ سيء • كما روي أيضا في سبب نزول سورة الكافرون أن قريش عرضت علي الرسول صلي الله عليه وسلم ان يعبد الهتهم يوما ويعبدون أو يتبعوا دين محمد يوما فرفض الرسول صلي الله عليه وسلم فنزلت سورة الكافرون سورة الكافرون من قصار سور القران الكريم تقع السورة في الجزء الثلاثون من ترتيب سور القران الكريم كما يبلغ عدد أياتها ست أيات فقط فيها جميع الله كافة العروض التي عرضت علي الرسول في مقابل أن يترك الدعوة ولكن ظل الرسول صلي الله عليه وسلم متمسكا بالدعوة ولم يغير رأيه بالرغم ما تعرض له من أذي واضطهاد من قبل قريش كما نزلت سورة في بدايه الدعوه فهي سورة مكيه. وفي قرأتها فضل كبير يعود علي المسلم حيث تحتوي هذه السورة علي أبلغ الايات كما يقر المسلم بقرأتها بإذعان التوحيد لله تعالي.
محمد غازى
الأحد، 09-04-2023 05:32 ص
ما أشار أليه ألفنان محمد صبحى عن ألديانة ألإبراهيمية، ذكرنى بما قرأته قبل ثلاثة أعوام بمقال للكاتب ألكبير فؤاد ألبطاينه عن ألديانة ألإبراهيمية وإستراتيجيتها بتصفية ألدينين ألإسلام والمسيحية نشره فى جريدة رأى أليوم أللندنية، قال أيضا ألأستاذ فؤاد ألبطاينة، أنه لا يوجد فى ألتاريخ ولا فى ألقانون ألدولى ما يبيح أو يقبل بأن يكون ألدين أو متعلقاته أساسا لإقامة دول! وعليه فإن ألحديث أليوم عن ألدين ألإبراهيمى ، ما هو إلا حديث عن إلغاء ألدينين ألمسيحى وألإسلامى لصالح ألدين ألإبراهيمى. وبهذا يصبح ألعرب مسيحيون ومسلمون عبيدا وملكا للصهيونية أليهودية! سمعت أن إمارات محمد بن فطوم ولا أقول بن زايد قد أقام مجمع أديان إبراهيمى يشمل كنيس وكنيسة ومسجد!!! ياإمارات ألشر أذكركم بما ورد فى ألقرآن ألكريم، إن ألدين عند ألله ألإسلام.................
ايطاليا
السبت، 08-04-2023 10:02 م
ماهو دين البشر.كما يراة الفنان.معظم الحكام منذ قديم الأزل مجرمى حرب حدد لينا من هم هولاء مجرمى الحرب واى حكام تقصد ف أى زمان واى مكان ؟فقد كأن حكم الخلفاء الراشدين هل هم منهم أيضا يافنان ؟معظم أعمالك الفنية فيها جزء كبير من التفاهات أيضاً وهناك أمثله كتيرة...ياريت يافنان لما ترزع تصريح زى كده تحدد بالظبط كل كلمه بلاش الكلام يكون عايم أما تقول ألحق أن دين البشر هو الاسلام وتقول إن الفراعنة وحكام مصر ماعدا حكم الخلفاء الراشدين الذين كانوا أعدل الحكام ولن يجمعون المليارات كما يفعل الآخرين الآن
واحد من الناس
السبت، 08-04-2023 08:09 م
و هل أصبح (ونيس) معلما للبشرية؟ ذلك المفسد الذي يتخذ رداءا من المثل و الأخلاق الفارغة من كل مصداقية.... الذي ساند الانقلاب الذي يروج لهذه الخزعبلات ... كان لمصر رئيسا منتخبا على خلفية اسلاميه و ساهم ذلك الارجوز في الاطاحة به لا لشئ الا كرها في الإسلام .... فعن اي شيئ يتكلم هذا النكرة... الذي لا يمكن وصفه الا بالمفسد