سياسة عربية

جرحى بعدوان إسرائيلي على سوريا.. استهدف قواعد بها قوات إيرانية

ولم تفصح الوكالة عن طبيعة الهجوم الجديد أو الأهداف التي ضربها والخسائر التي أسفر عنها- المرصد السوري
ولم تفصح الوكالة عن طبيعة الهجوم الجديد أو الأهداف التي ضربها والخسائر التي أسفر عنها- المرصد السوري
قالت وكالة "سانا" الرسمية السورية، إن عدوانا إسرائيليا أسفر عن إصابة خمسة عسكريين في حمص، وإن الدفاعات الجوية تصدت للهجوموأسقطت بعض الصواريخ.

ولم تفصح الوكالة عن طبيعة الهجوم الجديد، أو الأهداف التي ضربها والخسائر التي أسفر عنها، لكن مصادر مخابراتية غربية قالت، إن الضربات استهدفت سلسلة من القواعد الجوية في المنطقة الوسطى من البلاد التي يتمركز فيها جنود إيرانيون.

من جانبها، أفادت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية الأحد بأن مستشارا عسكريا للحرس الثوري الإيراني توفي متأثرا بجروحه بعد هجوم جوي إسرائيلي سابق بالقرب من العاصمة السورية.

وقالت الوكالة "أصيب مقداد مقداني بجروح خلال الهجوم الصهيوني فجر الجمعة واستشهد".

والضربة الأخيرة في سوريا، وهي الثالثة منذ يوم الخميس، وبعد يوم واحد فقط من هجوم آخر يوم الجمعة قال الحرس الثوري الإيراني إنه أسفر عن مقتل أحد ضباطه.

اظهار أخبار متعلقة


وقال مصدران من أجهزة مخابراتية غربية إن الضربات الصاروخية استهدفت القاعدة الجوية تي 4 الكائنة غربي مدينة تدمر الأثرية، ومطار الضبعة القريب من مدينة القصير بالقرب من حدود لبنان، حيث حزب الله المدعوم من إيران، وفقا لرويترز

وقالت المصادر إن جنودا إيرانيين إلى جانب مقاتلين من حزب الله اللبناني يتمركزون في كلا المطارين، وهناك تواجد قوي لمسلحين موالين لإيران في تلك المنطقة بمحافظة حمص.

وقال مصدر عسكري سوري لوسائل إعلام رسمية إن الضربات خلفت بعض الأضرار المادية، مع إصابة خمسة عسكريين.

اظهار أخبار متعلقة

 
وشنت دولة لاحتلال خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري، وأهدافا إيرانية، وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد الى صحيفة عربي 21
الأحد، 02-04-2023 08:48 م
سبحان الله يا عربي 21 ....عندما كان بشار الوحش يقصف في شعبه بكل انواع الصواريخ و البراميل المتفجرة لم تكونوا تصفون ما يفعله بالعدوان و الان اصبحتم ترددون في نفس كلام و أخبار قنوات و مصادر اعلام نظام بشار الوحش سفاح الشام ...الكيان الصهيوني الوحيد للأسف الذي كشف زيف محور المقاولة و مشروع إيران في الشرق الأوسط و الوحيد الذي مازال يفضح في هؤلاء المرتزقة بكل آسف