رياضة دولية

لشبونة يقصي أرسنال من الدوري الأوروبي.. مواجهات مرتقبة بدور الـ8

لشبونة تفوق على أرسنال بركلات الجزاء- الدوري الأوروبي
لشبونة تفوق على أرسنال بركلات الجزاء- الدوري الأوروبي
أكمل سبورتينغ لشبونة البرتغالي عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، عقب فوزه المفاجئ على مضيفه أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي بركلات الترجيح، في مباراة انتهت بالتعادل بهدفٍ لمثله لحساب إياب دور الـ 16.

تقدم أرسنال أولا بعد تسديدة من البرازيلي غابريل مارتينيلي تصدى لها حارس مرمى سبورتينغ، قبل أن ترتد إلى السويسري جرانيت تشاكا، الذي لم يتردد في إسكانها الشباك عند الدقيقة 19.

وتمكن لشبونة من تعديل الكفة في الدقيقة 62 بهدف رائع أحرزه بيدرو جونشالفيس، الذي استغل تقدم حارس أرسنال وسدد كرة من منتصف الملعب عانقت الشباك الخالية.

ومع استمرار التعادل حتى نهاية الوقت الرسمي للمباراة، أُجبر الطرفان على خوض شوطين إضافيين لم يحدث خلالهما أي تغيير في النتيجة، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للفريق البرتغالي (5-3).

وكانت مواجهة الذهاب في البرتغال انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، حيث سجل لأصحاب الأرض كل من، جونكالو إيناسبو وباولينيو، في حين أحرز أهداف أرسنال، ويليام ساليبا وهيديماسا موريتا.

وفي مواجهة أخرى، أقصى إشبيلية الإسباني مضيفه فنربخشة التركي، وتأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم خسارته بهدف دون مقابل الخميس، في إياب دور الـ 16.

فرض فنربخشة أفضلية واضحة منذ البداية، واستطاع التقدم بهدف أحرزه الإكوادوري إينير فالنسيا في الدقيقة 41 من علامة الجزاء.

في الشوط الثاني، واصل فنربخشة سيطرته واستحوذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 62 بالمئة، وسط تراجع كبير لإشبيلية نحو الدفاع لعدم تلقي هدف ثان.

وبالفعل، نجحت خطة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي الدفاعية في إبقاء النتيجة على حالها، ليتأهل إشبيلية إلى الدور القادم بفارق هدف وحيد، إذ انتهت مباراة الذهاب بفوز الإسبان بهدفين دون رد.

وفي باقي المواجهات، جدد يوفنتوس الإيطالي تفوقه على فرايبورغ الألماني وهزمه إيابا بهدفين نظيفين، ليبلغ هو الآخر دور الربع النهائي، وكذلك فعل مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام ريال بيتيس الإسباني بفوزه بهدفٍ دون رد إيابا، بعد أن أنهى لقاء الذهاب منتصرا بأربعة أهداف لواحد.

كما لحق فينورد روتردام الهولندي بركب المتأهلين بفوزه الكبير على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بسبعة أهداف لهدف إيابا، بعد أن حسم التعادل بهدفٍ لمثله لقاء الذهاب.

وبانتظار القرعة اليوم الجمعة، يعد دور الـ8 في الدوري الأوروبي بمواجهات مرتقبة، علما أن الفرق المتأهلة هي "سبورتينغ لشبونة، يوفنتوس وروما الإيطاليان، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وباير ليفركوزن الألماني، وفينورد روتردام الهولندي، وإشبيلية الإسباني، وسانت جيلواز البلجيكي.
.
التعليقات (0)