سياسة دولية

خمسة اجتماعات في أسبوع.. هل تستعد حكومة الاحتلال لشن هجمات ضد إيران؟

القناة 12 قالت إن حكومة نتنياهو تسعى إلى تحييد حزب الله وحماس حال اندلاع مواجهة مع إيران- الأناضول
القناة 12 قالت إن حكومة نتنياهو تسعى إلى تحييد حزب الله وحماس حال اندلاع مواجهة مع إيران- الأناضول
كشف محلل الشؤون العسكرية في القناة 12 العبرية، نير دفوري، أن حكومة بنيامين نتنياهو أجرت الأسبوع الماضي خمسة اجتماعات لمناقشة الاستعداد الإسرائيلي لمهاجمة المنشآت النووية في إيران.

ولفت دفوري في إفادة على القناة 12 إلى أن الاجتماع حضره وزير الجيش ورئيس الأركان ورئيس الموساد ورئيس مجلس الأمن القومي، والاستخبارات وقسم العمليات وكافة الأذرع بالجيش الإسرائيلي، وقرروا رفع التأهب والجهوزية لعملية ضد المنشآت النووية في إيران.

اظهار أخبار متعلقة


ونقل دفوري عن وزير الحرب يوآف غالانت قوله، الثلاثاء، إن "إسرائيل تتعامل مع سوريا وحزب الله وإيران والمقاومة الفلسطينية ضمن ساحات متعددة. يجب أن يعود التهديد الإيراني إلى قمة أولويات العالم، فإيران أقرب من أي وقت مضى إلى امتلاك أسلحة نووية، وكادت تصل إلى الخط الأحمر، ولن نسمح بحدوث ذلك، فكل الخيارات مطروحة على الطاولة"، وفق ترجمة موقع "الهدهد".


في حين قال الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، اللواء احتياط تامير هيمان، لوسائل الإعلام الإسرائيلي الليلة: "لقد فشلت الإستراتيجية ضد إيران، يجب دفن الاتفاقية النووية، وإعداد خيار عسكري".

‌ولفتت القناة 12 إلى أن حكومة الاحتلال "تحاول عبر الوساطة المصرية والقطرية تحييد حماس وحزب الله، وعدم إشراكهما في أي مواجهة، وقد نسمع بالساعات القادمة تسهيلات مصرية لغزة لتسكينها مؤقتا".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت تقارير دولية قالت إن خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية عثروا على جزيئات يورانيوم مخصب بتركيز 84 في المئة. وبناء على ذلك، تدرس الوكالة النووية احتمالين، يتمثل الأول في ملل إيران من الدبلوماسية والمفاوضات، ما دفعها لاتخاذ قرار بشأن صنع قنبلتها النووية. أما الثاني، والذي عبّر عنه الجانب الإيراني، فهو تخصيب بعض جزيئات اليورانيوم نتيجة تراكم غير مقصود في أجهزة الطرد المركزي الغازية.
التعليقات (0)