سياسة دولية

الصين ترصد جسما طائرا فوق سواحلها الشرقية وتستعد لإسقاطه

الجسم حلق قريبا من مدينة تشينغداو الساحلية- جيتي
الجسم حلق قريبا من مدينة تشينغداو الساحلية- جيتي
تستعد الصين لإسقاط جسم مجهول يطير فوق سواحلها الشرقية بالقرب من مدينة تشينغداو الساحلية، والتي تضم قاعدة بحرية رئيسية لجيش التحرير الشعبي، بحسب ما أفادت به صحيفة "The Paper" الصينية، وفق ما نقلت وكالة "بلومبيرغ".

وذكرت الصحيفة أن أحد العاملين في هيئة التنمية البحرية بمنطقة جيمو في تشينغداو، قال إن "السلطات المختصة" تستعد لإسقاط الجسم، دون ذكر تفاصيل حول ماهيته.

وتقع قاعدة "Jianggezhuang" البحرية على بعد حوالي 15 ميلاً شرقي تشينغداو، وتستضيف غواصات الهجوم الباليستية والنووية وأول حاملة طائرات في البلاد.

من جانبها كتبت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية في تغريدة صباح الأحد: "أعلنت السلطات البحرية المحلية في مقاطعة شاندونغ بشرق الصين أنها رصدت جسما طائرا مجهولا في المياه بالقرب من مدينة ريتشاو الساحلية في المقاطعة وتستعد لإسقاطه، مذكّرة الصيادين بأن يكونوا بأمان عبر الرسائل".

وأكد مكتب التنمية البحرية للصحيفة أنه أصدر إنذارا أمنيا لقوارب الصيد القريبة، لكنه لم يعط معلومات إضافية.

وأسقطت الولايات المتحدة وكندا ثلاثة أجسام محمولة جواً على ارتفاعات عالية هذا الشهر، بما في ذلك واحدة قالت واشنطن إنها أرسلتها الصين عن عمد للمراقبة.

وكان منطاد صيني حلق لما يقرب من أسبوع فوق كندا والولايت المتحدة، قبل أن تسقطه مقاتلة من طراز أف-22 قبالة سواحل ولاية ساوث كارولاينا الأمريكية في الرابع من شباط/ فبراير الحالي.

التعليقات (0)

خبر عاجل