سياسة عربية

اشتباكات مسلحة بين قوات الحكومة اليمنية وقبليين شرقي البلاد

تجددت الاشتباكات وسط جهود من أجل إعادة إحياء الهدنة - جيتي
تجددت الاشتباكات وسط جهود من أجل إعادة إحياء الهدنة - جيتي
اندلعت مساء الجمعة، اشتباكات مسلحة بين قوات تابعة للحكومة اليمنية ومقاتلين قبليين في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد، وسط جهود لتمديد الهدنة.

وأفاد مصدر يمني مطلع، أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مجموعات قبلية وقوات تابعة للجيش اليمني في مديرية الوادي شرق مدينة مأرب، بسبب قيام الأولى بقطع الطريق أمام صهاريج نقل الغاز والوقود هناك.

وقال المصدر في تصريح لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، مساء اليوم؛ إن الاشتباكات مستمرة عقب تدخل القوات الحكومية لرفع المسلحين القبليين من الطريق الرابط بين مدينة مأرب (المركز الإداري للمحافظة ذات الاسم) ومنطقة صافر النفطية، شرق المدينة، والسماح بمرور صهاريج الغاز القادمة من هناك.

وأضاف المصدر اليمني المطلع أن الوضع تفجر بين القوات الحكومية والمسلحين القبليين، في وقت ما تزال الاشتباكات  بينهما مستمرة، دون أن يذكر ما إذا كان هناك قتلى أو جرحى سقطوا خلال الاشتباكات الجارية هناك.

وهذه ليست المرة الأولى، التي تندلع فيها اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين في مديرية الوادي شرق مدينة مأرب، بل تكررت في الأشهر الماضية، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ومع استمرار جهود تمديد الهدنة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، تشهد البلاد نشاطا عسكريا في عدد من الجبهات.

ويعاني اليمن حربا بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، بإسناد من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي قتل في 2017 بمواجهات مع مسلحي الجماعة إثر انتهاء التحالف بينهما.

إظهار أخبار متعلقة



وازداد النزاع منذ  آذار/ مارس 2015، بعد أن تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.
التعليقات (0)