اقتصاد عربي

تقلبات حادة في سوق الذهب المصري.. وشركات تعلق البيع

عاودت شركات الذهب نشر الأسعار بعدما توقفت يومين- جيتي
عاودت شركات الذهب نشر الأسعار بعدما توقفت يومين- جيتي

شهد سوق الذهب في مصر تقلبات عديدة، الأربعاء، حيث قرر عدة تجار وقف عمليات البيع والشراء، نتيجة الارتفاع القياسي في أسعار الذهب، خلال الأيام الماضية.

 

وتراجعت أسعار الذهب 10 جنيهات خلال بداية تعاملات الأربعاء، بعد أن شهد السوق تضاربا في التسعير على مدار اليومين الماضيين تسبب في توقف عدة منصات عن التداول.

 

وبلغ سعر غرام الذهب 24 نحو 2022 جنيهاً، بينما سجل غرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولًا في مصر) نحو 1770 جنيها ليسجل انخفاضا بقيمة 10 جنيهات، بينما هبط سعر غرام الذهب عيار 18 بنحو 8.5 جنيه، ليبلغ مستوى الـ1517 جنيها، وسجل سعر غرام الذهب عيار 14 مستوى الـ1180 جنيها، متراجعًا بقيمة 6.75 جنيه.

 

اظهار أخبار متعلقة


وتراجع سعر الجنيه الذهب بقيمة 80 جنيهًا، ليسجل مستوى الـ14,160 جنيهًا للغرام، وذلك دون إضافة مصنعية أو دمغة.

 

وعاودت شركات الذهب نشر الأسعار، الأربعاء، بعدما توقفت يومين بسبب تضارب الأسعار.

 

وكانت شركة "بي تي سي"، قالت في بيان، الاثنين، إنه في إطار حرص الشركة على تحقيق الشفافية، فإن حركة البيع والشراء متوقفة في الوقت الحالي، وسوف يستمر الإيقاف حتى إشعار آخر.

 

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت أن القرار يشمل جميع القنوات الرسمية التابعة للشركة، وذلك حرصا على مصلحة العملاء والسوق المصرية.

 

وأرجعت الشركة قرارها إلى قناعتها بأن الأسعار المعلنة في الوقت الحالي غير مستقرة أو منضبطة، وبالتالي فلن تتمكن الشركة من الشراء أو البيع في ظل حالة عدم الاستقرار والاضطراب الشديد الذي تشهده أسعار الذهب في السوق المصرية.

 

بينما أوقفت منصة "آي صاغة"، نشر حركة أسعار الذهب بالأسواق المحلية، وقالت في بيان إن عدم استقرار السوق نتيجة لوجود تلاعب في تحريك الأسعار إلى مستويات غير مسبوقة تحت وهم العرض والطلب.

النقاش (0)