سياسة تركية

الولايات المتحدة تعارض عملية برية تركية في شمال سوريا

تركيا تعتزم شن عملية برية في الشمال السوري- جيتي
تركيا تعتزم شن عملية برية في الشمال السوري- جيتي
طلبت الولايات المتحدة من تركيا، إعادة النظر في شن عملية برية في الشمال السوري ضد وحدات حماية الشعب الكردية الفرع السوري لمنظمة العمال الكردستاني.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن واشنطن طلبت إعادة دراسة العملية العسكرية المحتملة، مشيرا إلى أن بلاده طلبت منها الوفاء بتعهداتها.

وأشار إلى أن "الجيش التركي يواصل بكل حزم وتصميم كفاحه ضد الإرهاب بهدف ضمان أمن شعبه وحدود بلاده في إطار المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس، وبما يتوافق مع احترام وحدة تراب وسيادة جيرانها".

ولفت إلى أن تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" زاد من استفزازاته وهجماته بهدف زعزعة السلام والاستقرار شمالي سوريا.

اظهار أخبار متعلقة


وأبلغ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره التركي، "معارضته القوية" لعملية عسكرية تركية في الشمال السوري.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان أن أوستن "عبر أيضا عن قلقه من تصاعد الوضع في شمال سوريا وتركيا بما في ذلك الضربات الجوية في الآونة الأخيرة التي هدد بعضها على نحو مباشر سلامة الأفراد الأمريكيين العاملين مع شركاء محليين في سوريا لهزيمة داعش" على حد وصف البيان.

وأضاف البيان: "دعا الوزير أوستن إلى خفض التصعيد وعبر عن معارضة وزارة الدفاع القوية لعملية عسكرية تركية جديدة في سوريا".

والأربعاء، نفت تركيا، على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة فريدون سينيرلي أوغلو مزاعم تأثير عملياتها العسكرية شمالي سوريا على جهود مكافحة "تنظيم الدولة".

وشنّ الطيران الحربي التركي قبل عشرة أيام ضربات جوية قالت أنقرة إنها استهدفت مواقع للمقاتلين الأكراد في سوريا، وتهدد منذ ذلك الحين بشن هجوم بري ضد مناطق سيطرتهم. 
النقاش (1)
ابوعمر
الجمعة، 02-12-2022 10:48 ص
امريكا الداعمة الحقيقية للارهاب ...الارهاب الذي الصقوه عنوة بالشعب العربي المسلم بالتنسيق مع كلابهم الحكام العرب ومليشياتهم المسلحة..ظهرت حقيقته وبانت عورته القبيحة في دفاع الارهابيين والهمجيون الامريكان حماة ورعاة الارهاب والهمجية والوحشية والبربرية
الأكثر قراءة اليوم