سياسة عربية

إطلاق اسم "فلسطين" على أحد شوارع مدينة أرجنتينية (شاهد)

الأرجنتين كانت قد اعترفت بفلسطين دولة مستقلة عام 2010- وفا
الأرجنتين كانت قد اعترفت بفلسطين دولة مستقلة عام 2010- وفا

أطلقت بلدية مدينة "سانتا كلارا ديل مار" الأرجنتينية، اسم "دولة فلسطين" على أحد شوارعها الرئيسية خلال احتفال أقيم بهذه المناسبة.


ونُظم الاحتفال في الشارع الذي زين بالأعلام الفلسطينية والأرجنتينية، وثبتت فيه لوحات تحمل اسم "دولة فلسطين" على جميع المفترقات والطرق التي تتقاطع معه.


وقال عمدة المدينة خورخي باريدي، إنه "فخور بأن يكون هذا الحدث خلال ولايته، وأن ينظم حفل لإطلاق اسم دولة فلسطين على أحد أهم شوارع المدينة والذي يمتد من شاطئ المدينة السياحي ليصل إلى الطريق العام الذي يربط المدينة بالعاصمة بوينس آيرس". وفقا لـ"وفا".


وأكد أن الموافقة على مشروع القرار بتسمية الشارع "قد تم بالإجماع من قبل أعضاء المجلس البلدي، مما يعبر عن تضامن مواطني المدينة ومجلسها مع نضال الشعب الفلسطيني الذي يواجه غطرسة الاحتلال الإسرائيلي".

 

وأبدت الأرجنتين دعهما لفلسطين في أكثر من مناسبة، وكانت اعترفت رسميا عام 2010 بفلسطين دولة حرة مستقلة في حدود عام 1967، كما جاء في بيان حينها لوزارة الخارجية.

 

 

 

 

 

 


 
التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 19-11-2022 09:33 م
والله لم أصدق ما أقرأ. تقوم بلدية مدينة سانتاكلارا ألأرجنتينية، بإطلاق إسم دولة فلسطين، على أحد شوارعها، وقامت بتزيين ألشوارع بالأعلام ألفلسطينية!!! والله هذا ألحدث أعاد إلى نفسى ألأمل، بأن فلسطين ستعود دولة ، بعد زوال سلطتها ألعفنة ألحقيرة برئاسة ألعميل ألبهائى ألقذر عباس وعصابته. ألله قادر على كل شىء.........