حول العالم

مقتل شخصين بالصين بعد فقدان سائق التحكم بسيارة "تسلا"

من المحتمل أن يكون الحادث بسبب فشل برنامج التحكم بالسيارة وأنظمة القيادة الآلية- تويتر
من المحتمل أن يكون الحادث بسبب فشل برنامج التحكم بالسيارة وأنظمة القيادة الآلية- تويتر

أظهر مقطع متداول، فقدان سائق بشكل مفاجئ السيطرة على سيارة "تسلا" الكهربائية ما أسفر عن حوادث قاتلة، بمقاطعة غوانغدونغ جنوبي الصين.


وأسفرت سلسلة الحوادث عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة، فيما خلفت خسائر مادية، بعدما فقد سائق السيارة بشكل مفاجئ السيطرة عليها عند محاولته التوقف، حيث زادت السرعة من تلقاء نفسها لمسافة كيلومترين.

 

وذكرت وسائل إعلام صينية، أن الشرطة استبعدت إمكانية أن قيادة السائق كانت تحت تأثير المخدرات والكحول، وقالت إنه سيتم اختبار السيارة.

وعانى السائق من فقدان التحكم المفاجئ أثناء قيادته وحاول الضغط لفترة طويلة على زر وقوف السيارة أربع مرات وسرعان ما تم تشغيل ضوء الفرامل وإيقافه، حيث وصل الحد الأقصى للسرعة إلى 150 كيلومترا في الساعة أثناء الحادث.


ومن المحتمل أن يكون الحادث بسبب فشل برنامج التحكم بالسيارة وأنظمة القيادة الآلية، وفقا لوسائل إعلام صينية.

 

 

 

 

وفي المقابل، أكدت شركة "تسلا" أنها ستساعد الشرطة الصينية في تحقيق في حادثة تصادم بإحدى سياراتها (موديل واي)، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.


وقالت تسلا: "تسعى الشرطة حالياً للحصول على تقديرات من طرف ثالث لتحديد الحقيقة وراء هذه الحادثة، وسنقدم بنشاط أي مساعدة ضرورية".

 

وأشارت الشركة التي يمتلكها المليادير إيلون ماسك، إلى أن المقاطع المصورة أظهرت أن أضواء المكابح لم تكن ظاهرة عندما كانت السيارة مسرعة، وأن بياناتها أظهرت مشكلات مثل عدم ضغط السائق على المكابح طوال رحلة السيارة.

 

التعليقات (0)