رياضة دولية

بنزيما يقود قائمة فرنسا لمونديال قطر.. وهؤلاء أبرز الغائبين

ويعتبر بول بوغبا ونجولو كانتي أبرز الغائبين عن القائمة- Equipe de France / تويتر
ويعتبر بول بوغبا ونجولو كانتي أبرز الغائبين عن القائمة- Equipe de France / تويتر

أعلن مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان اليوم الأربعاء عن قائمة "الديوك" التي ستشارك في نهائيات كأس العالم قطر 2022 التي تنطلق في الـ20 من الشهر الجاري.


وشهدت القائمة تواجد العدد الأكبر من الدوري الإسباني برصيد ستة لاعبين بينما ضمت خمسة لاعبين محليين من الدوري الفرنسي.


وضمت قائمة المنتخب الفرنسي 25 لاعبًا على رأسهم كيليان مبابي وكريم بنزيما، فيما غاب آخرون إما بسبب الإصابة أو بقرار فني.


ويعتبر بول بوغبا لاعب يوفنتوس الإيطالي ونجولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي، أبرز الغائبين عن القائمة بسبب الإصابة.


وقرر مدرب "الديوك" ديشان أيضا، استبعاد عدد من اللاعبين أبرزهم فيرلاند ميندي لاعب ريال مدريد الإسباني وصامويل أومتيتي لاعب إلتشي البرتغالي.


كما غاب لوكاس ديني لاعب أستون فيلا ووسام بن يدر لاعب موناكو الفرنسي عن قائمة الديوك في كأس العالم.

 

 

وفي ما يلي قائمة فرنسا لمونديال قطر 2022:

 

حراسة المرمى: هوجو لوريس (توتنام الإنجليزي) – ألفونسو أريولا (فولام الإنجليزي) - مانداندا (مارسيليا الفرنسي)


الدفاع: إبراهيما كوناتي (ليفربول الإنجليزي) - ويليام ساليبا (أرسنال الإنجليزي) – ثيو هيرنانديز (ميلان الإيطالي) – بيرنسيل كيمبيمبي (باريس سان جيرمان) – جول كوندي (برشلونة الإسباني) – بنيامين بافارد (بايرن ميونيخ الألماني) – دايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني) – رافائيل فاران (مانشستر يونايتد الإنجليزي) - لوكاس هيرنانديز (بايرن ميونيخ الألماني)


الوسط: ماتيو جيندوزي (أولمبيك مارسيليا) – سيكو فوفانا (لانس الفرنسي) – أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي) - أورلين تشواميني (ريال مدريد الإسباني) – جوردان فيرتو (روما الإيطالي) - إدوارد كامافينجا (ريال مدريد الإسباني).

 

الهجوم: كريم بنزيما (ريال مدريد الإسباني) – أنطوان جريزمان (أتليتكو مدريد الإسباني) – أوليفيه جيرو (ميلان الإيطالي) – كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي) - عثمان ديمبيلي (برشلونة الإسباني) - كينجسلي كومان (بايرن ميونيخ الألماني) - كريستوفر نكونكو (لايبزيج الألماني).

 

 

يذكر أن قرعة نهائيات بطولة كأس العالم "قطر 2022"، أوقعت منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة (D) رفقة كل من منتخبات الدنمارك وتونس، وأستراليا.

شارك المنتخب الفرنسي في أول نسخة من المونديال عام 1930، والتي شهدت مشاركة 13 منتخبا.


وسجل منتخب الديوك حضورهم في نهائيات المونديال في 15 دورة، وتمكنوا من إحراز اللقب العالمي في مناسبتين، في 1998 بعد الفوز في النهائي على البرازيل 3 ـ 0، وفي 2018 عندما هزموا كرواتيا 4 ـ2.


كما بلغوا الدور النهائي في 2006 وخسروا اللقب لصالح إيطاليا بركلات الترجيح، في حين أحرزوا المركز الثالث في دورتي 1958 و1986.

وتقام مباريات بطولة كأس العالم 2022 خلال الفترة من 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وحتى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا.


التعليقات (0)