صحافة تركية

أردوغان مازحا: يمكن التباحث مع ماسك حول العلامة الزرقاء

منذ استحواذه على "تويتر" بدأ ماسك بدراسة فرض رسوم على مستخدمي العلامة الزرقاء- دائرة الاتصال التركية
منذ استحواذه على "تويتر" بدأ ماسك بدراسة فرض رسوم على مستخدمي العلامة الزرقاء- دائرة الاتصال التركية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه يمكن إجراء مباحثات مع المالك الجديد لمنصة تويتر، إيلون ماسك، بشأن الرسوم التي حددتها منصة التواصل الاجتماعي بشأن العلامة الزرقاء.

وخلال لقاء تلفزيوني بثته قناة "a haber"، رد أردوغان على سؤال بشأن نية "تويتر" فرض رسوم بقيمة 8 دولارات شهريا للراغبين بإبقاء العلامة الزرقاء ضمن حساباتهم، بقوله: "يمكننا إجراء مباحثات مع ماسك حول هذه المسألة".

وأفاد أردوغان بأنه لم يلتق ماسك لمدة عام تقريبًا، مضيفا أنه يمكن عقد اجتماع هذه الأيام بشأن "تويتر".

ومنذ استحواذه على "تويتر" فإن المالك الجديد بدأ بدراسة فرض رسوم على مستخدمي موقع تويتر بقيمة 8 دولارات شهريا مقابل الحصول على العلامة الزرقاء على حسابهم، ضمن "عملية إصلاح شاملة".

 

اقرأ أيضا: ماسك بصدد تسريح نصف موظفي "تويتر" لخفض التكاليف

وتشير العلامة الزرقاء في "تويتر" إلى أن هؤلاء المستخدمين تم التحقق من هوياتهم كمشاهير أو أنهم مصدر جدير بالثقة، فيما سيكون لدى المستخدمين الذين يحملونها 90 يوما للتسجيل أو فقد هذه الميزة تلقائيا.

وأتم ماسك صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي العملاق بـ44 مليار دولار، وفق ما أظهرت وثائق تم تقديمها أمام هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وأفادت الوثائق بـ"اكتمال عملية الاندماج" في 27 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث أصبح "السيد ماسك المدير الأوحد لـ تويتر"، بينما جرى التخلي عن مجلس الإدارة برمته، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال.

 

وأجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مباحثات نادرة مع رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، وذلك خلال اتصال مرئي بينهما منتصف أيلول/ سبتمبر 2021.

وذكرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية حينها، إن مباحثات أردوغان مع مؤسس شركتي تسلا للسيارات الكهربائية وسبيس إكس لأعمال الفضاء، تناولت موضوعات متعلقة بالمركبات الكهربائية ذاتية القيادة، وتحديدا الخطوات المشتركة في مجال بطاريات الليثيوم المستخدمة في السيارة الكهربائية التركية "توغ".

وأشارت في بيان، إلى أن المناقشات تطرقت إلى ملفات عدة، منها الاقتصاد الرقمي والاستثمارات الطويلة الأجل وسبل تعزيز التعاون المشترك، إلى جانب التعاون بين القطاعين العام والخاص في تركيا وشركتي ماسك.

وأكدت المباحثات أهمية التعاون في مجال تقنيات الفضاء والأقمار الصناعية، متطرقة إلى خطط تركية حول إطلاق قمرين صناعيين إلى الفضاء، هما "توركسات إيه5" وتوركسات بي5".

التعليقات (0)