رياضة دولية

تحديد موعد إجراء قرعة الدور 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا

وشهدت الجولة الخامسة العديد من النتائج من الوزن الثقيل- أ ف ب
وشهدت الجولة الخامسة العديد من النتائج من الوزن الثقيل- أ ف ب

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الاثنين 7 نوفمبر، يليها إجراء قرعة دور الـ32 من الدوري الأوروبي في الحفل المقرر إقامته بمدينة نيون السويسرية.

واختتمت مساء الأربعاء مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا وحسمت العديد من الأندية التأهل الرسمي لدور الـ16.


وشهدت الجولة الخامسة العديد من النتائج من الوزن الثقيل أبرزها خسارة برشلونة الإسباني على أرضه ووسط جماهيره أمام بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية نظيفة، وسقوط كلوب بروغ برباعية على أرضه ووسط جماهيره أمام بورتو البرتغالي، وتأهل نادي ليفربول الإنجليزي بقيادة محمد صلاح إلى دور الـ16 من النسخة الحالية.

وضمن 12 فريقا التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة، مقابل تأكد خروج عدة أندية كبرى مبكرا، أبرزها برشلونة وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس.

وتأهل لدور الـ 16 من التشامبيونزليغ كل من نابولي، إنتر ميلان (إيطاليا)، ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي (إنجلترا)، كلوب بروغ (بلجيكا)، بورتو، بنفيكا (البرتغال)، بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، ريال مدريد (إسبانيا)، باريس سان جيرمان (فرنسا).

فيما لم تحسم بعد هوية متصدر ووصيف المجموعة الرابعة، ووصيف كل من المجموعتين الخامسة والسادسة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أقر تعديلات مهمة على مسابقة دوري أبطال أوروبا اعتبارا من موسم 2024-2025، وفق ما أعلن الاتحاد القاري الثلاثاء في فيينا.

وذكر "يويفا" أن عدد الفرق المشاركة في النظام الجديد سيرتفع إلى 36 فريقا بدلا من 32، كل فريق يخوض 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، 4 منها على أرضه و4 خارج أرضه بنظام الدوري.

وتتأهل الفرق الثمانية، التي ستحصد أعلى نقاط في مرحلة الدوري، مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستلعب الفرق التي احتلت المراكز من 9 إلى 24 مباراتي ذهاب وإياب بحيث تتأهل منها 8 فرق إلى دور الـ16 كذلك.
وسيُطبق نفس النظام في الدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي الذي ستلعب فيه الفرق 6 مباريات في المرحلة الأولى بدلا من 8.

التعليقات (0)