حول العالم

طائرة جانحة تعطل عمل مطار مونبولييه الفرنسي (شاهد)

الطائرة انحرفت عن المدرج باتجاه بحيرة صغيرة تقع في حيز المطار- Préfet de l'Hérault
الطائرة انحرفت عن المدرج باتجاه بحيرة صغيرة تقع في حيز المطار- Préfet de l'Hérault

تسببت طائرة شحن كبيرة في تعطيل الرحلات الجوية بمطار جنوب فرنسا، بعد أن جنحت عن المدرج الرئيسي للمطار متسببة في شل حركة الإقلاع والهبوط من المطار.


وأعلن محافظ منطقة إيرو الفرنسية أن استئناف الحركة الجوية في مطار مونبولييه بجنوب فرنسا المغلق منذ صباح السبت، قد يتم مطلع الأسبوع إذا نجحت عملية نقل الطائرة المتضررة.


وقال المحافظ أوغ موتوه خلال مؤتمر صحافي على مدرج المطار: "لا يمكنني بعد تحديد جدول زمني، نأمل في أي حال أن تستأنف الرحلات مطلع الأسبوع المقبل"، وفق الوكالة الفرنسية.


ومنذ السبت، أُلغيت أو حوّلت مسارات الرحلات القادمة والمغادرة من مطار مونبولييه الواقع على ساحل البحر المتوسط والذي يعبره نحو 197 ألف مسافر شهريًا في موسم الصيف.

 

 

 


وأضاف موتوه: "ليل الجمعة السبت عند الساعة الـ02.36 تحديدًا، انحرفت طائرة من طراز بوينغ 737 (...) لشركة ويست أتلانتيك عن المدرج"، مضيفًا أن الطائرة "فشلت في استخدام المكابح بشكل كاف".
وانتهى مسار الطائرة التي تنقل بضائع وتحطّ في مطار مونبولييه كلّ ليلة في الساعة نفسها، في بحيرة ماوغويو عند طرف المدرج، وغمرت المياه مقدمتها جزئيًا.


وأُخرج الأشخاص الثلاثة الذين كانوا داخلها سالمين بفضل التدخل السريع لفرق الإنقاذ.


وأوضح أن "الأحوال الجوية قد لعبت دورًا أساسيًا في هذا الانحراف عن المدرج"، وخصوصًا بسبب هطول أمطار ليل الجمعة السبت في مونبولييه، لافتا إلى بدء "عمليات معقّدة جدًا" بعد ظهر الأحد لنقل الطائرة المعنيّة.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل