حول العالم

ركاب يوقفون شخصا اعتدى على طاقم طائرة في أمريكا (شاهد)

ضرب الشاب المضيف على متن الطائرة بشكل قاس ما جعله غير قادر على القيام بواجباته- أ ف ب
ضرب الشاب المضيف على متن الطائرة بشكل قاس ما جعله غير قادر على القيام بواجباته- أ ف ب

شارك مجموعة ركاب على متن طائرة لشركة أميركان إيرلاينز، في إيقاف رجل اعتدى على أحد أفراد الطاقم، إذ قاموا بتقييده وتسليمه للسلطات عند الوصول إلى مطار لوس أنجلوس.

وقالت وزارة العدل إن الركاب ساعدوا طاقم الطائرة في السيطرة على شخص شاب (33 عاما)، وتقييده بعد أن شاهدوه وهو يضرب مضيفا على الطائرة.

 

وأوضح البيان أن الشاب بدأ التصرف بشكل غير عادي بعد إقلاع الطائرة من لوس كابوس في المكسيك، حيث إنه ابتعد عن مقعده وقام بإيماءات تعني ضمنيا تهديدات بالعنف تجاه طاقم الطائرة.

وضرب الشاب مضيفا على متن الطائرة بشكل قاس ما جعله غير قادر على القيام بواجباته العادية وتم نقله إلى المستشفى فور هبوط الطائرة.

وبعد الاعتداء على المضيف، هرب الراكب باتجاه الجزء الخلفي من الطائرة حيث تمت السيطرة عليه من قبل العديد من الركاب بالقرب من المخرج.

 

اقرأ أيضا: هذه أفضل شركات الطيران العالمية لعام 2022 (إنفوغراف)

واعتقلت السلطات الشاب في مطار لو أنجلوس بعد هبوط الطائرة، من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي لأن الحادث وقع في الجو.

 

ووجهت وزارة العدل الأمريكية تهمة التدخل بحق أفراد طاقم الرحلة والمضيفين إلى الراكب، والتي تصل عقوبتها القصوى إلى 20 عاما في سجن فيدرالي.

ومثل الراكب أمام المحكمة في لوس أنجلوس يوم الخميس، لكن القضية تأجلت حتى صباح الاثنين لجلسة استماع وظل رهن الاحتجاز، بحسب ما نقلت صحيفة "إنسايدر" عن متحدث باسم وزارة العدل.

وقالت شركة أميركان إيرلاينز، في بيان، إنها منعت الراكب المذكور من ركوب طائراتها في المستقبل، مؤكدة تعاونها مع سلطات إنفاذ القانون في تحقيقاتهم بشأن الحادث.

 

0
النقاش (0)