رياضة دولية

جونيور يتحدى العنصرية ويرقص بعد هدف بأتلتيكو (فيديو)

جونيو احتفل مع زملائه بالهدف برقصة السامبا- تويتر
جونيو احتفل مع زملائه بالهدف برقصة السامبا- تويتر

تحدى نجم ريال مدريد البرازيلي رودريغو، التحذيرات، وأدى رقصة السامبا بعد تسجيله هدفا في مرمى أتلتيكو في "ديربي" مدريد، بعد موجة عنصرية ضد زميله في الفريق فينيسوس جونيور بعد أدائه الرقصة.

واحتفل رودريغو بتسجيله هدف التقدم لريال مدريد في شباك مضيفه أتلتيكو، عند الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول، بطريقة فينيسيوس جونيور، الذي شاركه أداء الرقصة مع بقية زملائه في الفريق عقب الهدف.

وكان كوكي، قائد أتلتيكو مدريد، قد حذر فينيسيوس جونيور من الرقص حال تسجيله هدفا في شباك "الروخي بلانكوس" خلال "ديربي" العاصمة مدريد، الذي جمع قطبي العاصمة الكرويين، مساء الأحد، ضمن الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

وقال كوكي؛ إن رقص فينيسيوس في حال التسجيل على ملعب سيمثل "مشكلة بالتأكيد".

وكان البرازيلي جونيور نجم ريال مدريد أكد أنه لن يتوقف عن الرقص، بعد صدور تعليقات ذات دلالات عنصرية واضحة من وكيل اللاعبين الإسباني بيدرو برافو.

وعلق برافو على رقص فينيسيوس احتفالا بهدف سجله هذا الأسبوع، بالقول في تصريحات لبرنامج "إل شيرينغيتو": "عليك أن تحترم منافسيك، عندما تسجل هدفا إذا أردت أن ترقص السامبا فعليك أن تذهب إلى صالة السامبا في البرازيل، عليك أن تحترم زملاءك وتتوقف عن لعب دور القرد".

وتعرض برافو لانتقادات لاذعة من الثنائي البرازيلي الدولي نيمار وبرونو غيماريش، وأكد غيماريش أن برافو ينبغي أن "يسجن".

وأدان الأسطورة البرازيلي بيليه تصريحات برافو، وكتب عبر شبكة "إنستغرام" لتبادل الصور: "كرة القدم فرحة، هي رقصة، هي أكثر من ذلك، هي حفل حقيقي".

وأضاف: "رغم ذلك فإنه للأسف تظل العنصرية موجودة، لن نسمح لذلك بأن يمنعنا من مواصلة الابتسام، سنواصل مكافحة العنصرية في كل يوم بهذه الطريقة، نكافح من أجل حقنا في أن نكون سعداء ونحظى بالاحترام".

واعتذر برافو لاحقا عبر شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، وأكد أنه "أساء استخدام الكلمة".

ونشر فينيسيوس فيديو عبر شبكة إنستغرام، أكد فيه أنه "طالما ظل لون البشرة أكثر أهمية من وميض العينين، ستكون هناك حرب".

وأضاف: "يقولون إن السعادة تزعج، سعادة برازيلي أسود منتصر في أوروبا تزعج أكثر، ولكن رغبتي في الفوز، ضحكتي والوميض في عيني أكبر من ذلك بكثير".

وقال: "كنت ضحية لرهاب الأجانب والعنصرية في بيان واحد، إنهم يرقصون للاحتفال بالتنوع الثقافي في العالم، تقبل ذلك، احترم ذلك، أنا لن أتوقف".

 

 

التعليقات (0)