رياضة دولية

فينيسيوس يتعرض لتعليقات عنصرية بسبب رقصه بعد التسجيل

اعتذر برافو لاحقا عبر شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي وأكد أنه "أساء استخدام الكلمة"- أ ف ب
اعتذر برافو لاحقا عبر شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي وأكد أنه "أساء استخدام الكلمة"- أ ف ب

أكد البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني، أنه لن يتوقف عن الرقص بعد صدور تعليقات ذات دلالات عنصرية واضحة من وكيل اللاعبين الإسباني بيدرو برافو.

وعلق برافو على رقص فينيسيوس احتفالا بهدف سجله هذا الأسبوع، بالقول في تصريحات لبرنامج "إل شيرينغيتو": "عليك أن تحترم منافسيك، عندما تسجل هدفا إذا أردت أن ترقص السامبا فعليك أن تذهب إلى صالة السامبا في البرازيل، عليك أن تحترم زملاءك وتتوقف عن لعب دور القرد".

وتعرض برافو لانتقادات لاذعة من قبل الثنائي البرازيلي الدولي نيمار وبرونو غيماريش، وأكد غيماريش أن برافو ينبغي أن "يسجن".

وأدان الأسطورة البرازيلي بيليه تصريحات برافو وكتب عبر شبكة "إنستغرام" لتبادل الصور: "كرة القدم فرحة، هي رقصة، هي أكثر من ذلك، هي حفل حقيقي".

وأضاف: "رغم ذلك فإنه للأسف تظل العنصرية موجودة، لن نسمح لذلك بأن يمنعنا من مواصلة الابتسام، سنواصل مكافحة العنصرية في كل يوم بهذه الطريقة، نكافح من أجل حقنا في أن نكون سعداء ونحظى بالاحترام".

واعتذر برافو لاحقا عبر شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي وأكد أنه "أساء استخدام الكلمة".

ونشر فينيسيوس فيديو عبر شبكة إنستغرام أكد من خلاله أنه "طالما ظل لون البشرة أكثر أهمية من وميض العينين، ستكون هناك حرب".

وأضاف: "يقولون إن السعادة تزعج، سعادة برازيلي أسود منتصر في أوروبا تزعج أكثر، ولكن رغبتي في الفوز، ضحكتي والوميض في عيني أكبر من ذلك بكثير".

وقال: "كنت ضحية لرهاب الأجانب والعنصرية في بيان واحد، إنهم يرقصون للاحتفال بالتنوع الثقافي في العالم، تقبل ذلك، احترم ذلك، أنا لن أتوقف".

وأضاف: "دائما أحاول أن أكون محترفا وومواطنًا مثاليًا. لكن هذا لا ينشر على الإنترنت، ولا يحفز الجبناء على التحدث بقوة عن أشخاص لا يعرفونهم حتى".

وختم فينيسيوس بالقول: "النص ينتهي دائمًا باعتذار و'لقد أسيء فهمي‘، لكني أكررها لك أيها العنصري: لن أتوقف عن الرقص سواء في صالة السامبا أو في البرنابيو أو في أي مكان".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل