سياسة دولية

أرمينيا تعلن مقتل العشرات من جنودها بالاشتباكات مع أذربيجان

جنود أذريون خلال قصف مواقع أرمينية- وزارة الدفاع الأذرية
جنود أذريون خلال قصف مواقع أرمينية- وزارة الدفاع الأذرية

قتل ما لا يقل عن 105 جنود أرمينيين منذ الثلاثاء في الاشتباكات الحدودية مع أذربيجان، وفقا لحصيلة جديدة أعلنها الأربعاء رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان.

وقال باشينيان للبرلمان الأرميني: "وفقا للبيانات المحدثة، تأكد حتى الآن مقتل 105 من أفراد القوات المسلحة الأرمينية".

وعرضت أذربيجان الأربعاء إعادة جثث 100 جندي أرميني قالت إنهم قتلوا في الاشتباكات الحدودية الأخيرة.

وقالت لجنة أسرى الحرب الأذربيجانية في بيان إن "أذربيجان تدعو إلى وقف إطلاق النار وهي مستعدة لتسليم جثث 100 جندي أرميني من جانب واحد إلى أرمينيا". وقالت يريفان إن 49 من جنودها على الأقل قتلوا في الاشتباكات الأخيرة.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية مقتل 50 عسكريا في اشتباكات حدودية اندلعت إثر استفزازات أرمينية، وذلك بعد يوم واحد من إعلانها اندلاع اشتباكات حدودية مكثفة نتيجة استفزازات من الجانب الأرميني.

ولفتت الوزارة في بيان، أن الجيش الأذربيجاني بدوره اتخذ التدابير اللازمة لإسكات مصادر النيران الأرمينية ومنع توسع الاشتباكات.

وكانت أرمينيا قالت إن القوات الأذربيجانية احتلت 10 كيلومترات مربعة من أراضيها، عقب اندلاع أعنف اشتباكات منذ نهاية الحرب.

وقال رئيس الوزراء نيكول باشينيان للمشرعين إن "العدو احتل 40 كيلومترا مربعة من أراضي أرمينيا في أيار/مايو الماضي واحتل 10 كيلومترات مربعة إضافية الآن" وطالب القوات الأذربيجانية بـ"مغادرة أراضينا".

 

التعليقات (0)