رياضة عربية

كويتي ينسحب من بطولة عالمية للكاراتيه رفضا للتطبيع.. وتفاعل

محمد مشعل العتيبي الكويت - تويتر
محمد مشعل العتيبي الكويت - تويتر

أثار اللاعب الكويتي محمد مشعل العتيبي، تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي عقب انسحابه من الدوري العالمي للكاراتيه رفضا لمواجهة لاعب إسرائيلي.


واعتبر مغردون أن اللاعب برفضه مواجهة إسرائيلي "أثبت أنه بطل حقيقي ويستحق الثناء"، محتفين بأصالة الشعب الكويتي ومواقفه الداعمة على الدوام للقضية الفلسطينية.

 

 


وتكرر رفض الرياضيين الكويتيين في عديد المسابقات لمواجهة لاعبين إسرائيليين، انسجامًا مع موقف الكويت الرسمي من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

 


وفي أيار/ مايو الماضي، أعلنت اللجنة البارالمبية الكويتية، عن انسحاب اللاعبة الكويتية خلود المطيري من بطولة دولية لسلاح المبارزة على الكراسي المتحركة المقامة في تايلاند، رفضًا لمواجهة لاعبة إسرائيلية.

 

 

 


ورفض لاعب المنتخب ‫الكويتي للشطرنج بدر الهاجري مواجهة لاعب إسرائيلي في منافسات بطولة "صنواي" الدولية للشطرنج في إسبانيا.

 


والعام الماضي، وافق مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، بالإجماع من حیث المبدأ، على مشروع قانون يحظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 


ووفق القانون الكويتي، "تُعد إسرائيل دولة معادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها".

 

 

 


التعليقات (2)
محمد غازى
الأحد، 04-09-2022 11:07 م
حى ألله ألكويت ، أميرا وحكومة وشعبا، على مواقفهم ألعربية ألأصيلة.حى ألله ألشاب ألكويتى محمد مشعل ألعتيبى على قراره ألعربى ألأصيل برفض منازلة لاعب صهيونى. هذه هى ألكويت ألتى عشت فيهاوعائلتى أكثر من ثلاثة عقود، كانت أحلى سنوات عمرى. هذه ألكويت ألتى كافأها مغتصب ألسلطة ألفلسطينية ألمجحوم ، ألمنتحل إسم ياسر عرفات، والله وحده يعرف إسمه ألحقيقى، ربما كان مناحيم عزرائيل!!! حى ألله ألكويت وحى شعبها ألأصيل ودام عزها.
كفووو، مواقف شعوب وليس مواقف دول، فلماذا لا تحترم الدول موقف مواطنيها؟
الأحد، 04-09-2022 09:49 م
كفووو، مواقف شعوب وليس مواقف دول، فلماذا لا تحترم الدول موقف مواطنيها؟