سياسة دولية

سلطات جبل طارق تتعامل مع تسرب نفطي قبالة سواحلها

تتعرض السفينة لخطر الانقسام جراء الحادث بمضيق جبل طارق- حكومته بتويتر
تتعرض السفينة لخطر الانقسام جراء الحادث بمضيق جبل طارق- حكومته بتويتر

قالت حكومة منطقة جبل طارق، الجمعة؛ إن تسربا نفطيا حدث في مياه البحر المتوسط، جراء جنوح سفينة شحن بعد اصطدامها بناقلة غاز طبيعي.

وقال بيان لحكومة المنطقة ذاتية الحكم التابعة لبريطانيا، وفق موقع "يورو نيوز" الأوروبي؛ إن سفينة الشحن "أو أس 35" التي تبحر تحت علم دولة توفالو، لا تزال جانحة في خليج جبل طارق.

وتابع البيان: "حادث الاصطدام وقع في وقت متأخر من الاثنين الماضي، في المنطقة الواقعة في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة إيبيريا".

وأوضحت حكومة جبل طارق، أنه "لم يصب أحد من أفراد طاقم السفينة، حيث تم إجلاء 24 شخصا منهم".

 

وأفادت الحكومة بأن "الأولوية هي لجمع الوقود العائم الذي خرج عن نطاق الحاجز العائم".

 

 

وتتعرض السفينة لخطر الانقسام جراء الحادث، حيث وقع الاصطدام عندما كانت سفينة الشحن تتهيأ للخروج من خليج جبل طارق، ولم تتعرض ناقلة الغاز لأضرار كبيرة، فيما أغلق ميناء جبل طارق المزدحم في الغالب منذ وقوع الحادث، وفقا لوكالة الأناضول. 


وتبلغ مساحة منطقة جبل طارق مساحتها 6.8 كيلومتر مربع، وتطل على مضيق جبل طارق، المدخل الوحيد للبحر المتوسط من المحيط الأطلسي، ما يجعلها على خط الشحن إلى الشرق الأوسط.

التعليقات (1)
اسمع اسمع..
الجمعة، 02-09-2022 01:11 م
جبل طارق المغربي.... تابع لبريطانيا التي تبعد عنه بالالااف الكيلومترات لم يحرك له المخزن المغربي ولو بكلمة ولا حتى حرف او اشارة ثم ياتي الى اصحاب الارض المسلمين ويتهمهم بالاحتلال .... اللعنة على الملك المغرائيلي ومخزنه وداعميهم