سياسة دولية

بريطانيون يهاجمون حكومتهم على خلفية ارتفاع أسعار الطاقة

حساب مواطن بريطاني: جونسون أرسل البلاد على متن عربة إلى الجحيم- جيتي
حساب مواطن بريطاني: جونسون أرسل البلاد على متن عربة إلى الجحيم- جيتي
شن بريطانيون هجوما على الحكومة البريطانية ورئيسها بوريس جونسون، على خلفية ارتفاع أسعار الطاقة.

وكان وزير المالية ناظم الزهاوي صرح أن على البريطانيين تقليص استخدامهم للطاقة، وسط إعلان عن رفع سقف أسعار الطاقة لشهر تشرين الأول/ أكتوبر بنسبة 80 في المائة.

ورأى الزهاوي أنه "يجب أن ننظر جميعا إلى استهلاكنا للطاقة.. إنه وقت صعب. هناك حرب في قارتنا، وقلة قليلة من الناس توقعوا الحرب، فالحروب تحدث في أماكن بعيدة. لكن علينا أن نظل صامدين".

وأشارت "ذي ديلي ميل" إلى أن ملايين الأسر البريطانية قد تم تحذيرها من وجوب الاستعداد لتضخم قياسي، مما سيؤدي إلى أكبر انخفاض في مستويات المعيشة في البلاد منذ الخمسينيات من القرن الماضي، وفق وكالة "نوفستي" الروسية.

وكتبت: "يحدث ذلك في ضوء التحذيرات من احتمال القضاء على مدخرات حوالي 6 ملايين أسرة بريطانية بعد أن رفعت منظمة الطاقة البريطانية "Ofgem" سقف أسعار الطاقة بنسبة 80%".

وكتب قارئ أطلق على نفسه "eisner": "أصبحت بريطانيا الآن دولة فاشلة. أرسل (بوريس) جونسون البلاد على متن عربة إلى الجحيم".

وأشار قارئ بلقب "HecateEris" إلى أنه "يجب أن يحتل البريطانيون المرتبة الأولى، لكننا بدلا من ذلك نقف في الصف الأخير، ويجب أن يتم تسجيل المحافظين في التاريخ على أنهم أكثر الأحزاب المعادية لبريطانيا من كل الأحزاب القائمة".

وتساءل آخر: "ما الذي... يحدث في الواقع في هذه البلاد؟ أين حكومتنا؟ وماذا تفعل؟".

وكتب قارئ بلقب "Gecko 1971": "واو! التدفئة والطاقة أصبحتا فجأة رفاهية، وفي الأشهر القليلة القادمة لا ينبغي اعتبار الطعام الساخن والتلفزيون أمرا عاديا".

وأضاف قارئ بلقب "Spaniel33": "في الواقع لم يأت الأسوأ بعد، لأنه يجب على الناس بالفعل دفع ثمن ذلك".

التعليقات (0)