حقوق وحريات

محكمة الاحتلال ترفض استئناف الأسير العواودة رغم تدهور صحته

عواودة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 156 على التوالي- نادي الأسير
عواودة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 156 على التوالي- نادي الأسير

رفضت محكمة الاحتلال، الاثنين، الاستئناف الذي قدمته محامية الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة للإفراج عنه بعد التدهور الخطير في حالته الصحية خلال الأسابيع الماضية.


وحمّل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير خليل عواودة الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 156 على التوالي؛ رفضا لاعتقاله الإداري.


ونقلت "وفا" عن المتحدث باسم هيئة الأسرى حسن عبد ربه تأكيده أن الحالة الصحية للأسير عواودة تزداد سوءًا يومًا بعد يوم، مشيراً إلى أنه فقد أكثر من نصف وزنه، ويعاني من الضعف والوهن وعدم الرؤية لدرجة أنه لم يتعرف على زوجته دلال عواودة في زيارتها له في مستشفى "أساف هروفيه".

 

اقرأ أيضا: اعتقالات بالضفة.. وقلق متزايد على حياة الأسير العواودة

وأضاف أنه يعاني أيضا من أوجاع حادة في المفاصل، وآلام في الرأس، ودُوار شديد، ولا يستطيع المشي، ويتنقل على كرسي متحرك.


وعقدت محكمة الاحتلال جلستها للنظر باستئناف عواودة بعد تأجيل الجلسة الأسبوع الماضي؛ لتقديم تقرير طبي يوضح الحالة الصحية الخطيرة التي وصل إليها.


وذكر نادي الأسير أنّ قرار المحكمة الإسرائيلية جاء على الرغم من الوضع الصحي الحرج الذي وصل إليه المعتقل عواودة مع إضرابه المستمر.

 

 
التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 16-08-2022 01:56 ص
أسرائيل المسؤولين هناك يعرفون اسماء المعتقلين الفلسطينيين ومحمود سليمة ال سعو المعوق عقليا لا يعرف اسماء معتقلين الراي السعوديين الغير مذنبين اذا لما تسجنهم يعرف اسماء معتقلين ال سعو ولا يعرف اسماء معتقلين الداخل يارب صبرنا ثم يكتبون التطبيع بعيد المنال مع السعودية وهل محمود اصلا يعرف شئ او مطلع عن التطبيع
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 16-08-2022 01:52 ص
اريد أن أكتب هل تعلمون محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا الغورلاء لا يعرف اغلب المعتقلين الراي اقصد لا يعرف الغلب اسمائهم ومن يعرفهم لا يعرف ماذا فعلو وماذا كتبو وماذا قالو وان عرف لا يعرف مستواهم الاجتماعي وكم وهل هم خارج او داخل البلاد وهل هم عندهم صفحات بتواصل ام لا فقط يسمع عن من يعرف اسمائهم زمن عمة عبداللة والكارثة لا يعرف كم حكمو من سنة وهذا عمل محمود علئ الاقل من السجناء اللذين يعرفهم لسأل وقال لماذا كذا ولماذا كذا وكم سجن هذا وهذاك او مرة اعرف هناك منصب مسؤول كرسي علئ الاقل يأخذها كمعلومة وثقافة علئ الاقل اذا انت بهذا الكسل والخمول امنعهم من السفر بدل ان تسجنهم علئ الاقل جد لنفسك يا محمود عمل