حقوق وحريات

أنصار حزب الله يهددون إعلامية ومصورا بالقتل

الحملة أطلقها جواد حسن نصر الله نجل الأمين العام لحزب الله اللبناني - إنستغرام
الحملة أطلقها جواد حسن نصر الله نجل الأمين العام لحزب الله اللبناني - إنستغرام
تعرضت الإعلامية اللبنانية ديما صادق، لتهديدات بالقتل والاغتصاب والاختطاف، إثر نشرها صورة عبر حسابها في تويتر، تجمع قائد "فيلق القدس" السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، والمرشد الإيراني الراحل آية الله الخميني، تحت تعليق "آيات شيطانية".

وتضامن ناشطون وصحفيون مع الإعلامية ديما صادق، إثر نشرها تغريدة قالت فيها إنها تتعرض لحملة تحريض وصلت لحد المطالبة علنا بهدر دمها.

وأكدت أن الحملة أطلقها جواد حسن نصر الله نجل الأمين العام لحزب الله اللبناني.

وأضافت: "أرجو اعتبار هذا التويت بمثابة إخبار للسلطات اللبنانية، كما أني أحمّل علناً ورسمياً قيادة حزب الله المسؤولية الكاملة لأي مكروه قد يقع علي من الآن وصاعدا".

وكانت الإعلامية اللبنانية نشرت الصورة عقب محاولة اغتيال كاتب رواية "آيات شيطانية" سلمان رشدي، في نيويورك.

وكان الخميني قد أصدر فتوى بشأن رشدي في 14 فبراير/شباط عام 1989، دعا فيها إلى قتله بسبب ما اعتبره إساءة للإسلام في كتاباته، وتحديداً في روايته "آيات شيطانية".

وفي سياق متصل، يواجه المصور الصحفي حسن شعبان، تهديدات بالقتل والاختطاف منذ أن اعتدى عليه أنصار "حزب الله" خلال الشهر الجاري في بيت ياحون جنوبيّ البلاد، وذلك خلال تغطيته اعتصاماً لأهالي البلدة، احتجاجاً على انقطاع المياه.

ونشر المصور اللبناني صوراً عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر سحب الهواء من إطار سيارته وتعليق ورقة عليه تطالبه بالخروج من البلدة، وتتهمه بالعمالة.

وتعرض المصور حسن شعبان، للاعتداء بالضرب المبرح على أيدي مناصرين تابعين لحزب الله خلال تصويره احتجاجاً على أزمة المياه التي تعاني منها بلدة بيت ياحون منذ فترة طويلة، وسط تهديدات بالقتل في حال عدم مغادرته البلدة.

ونشر شعبان حينها صورة الرصاصة التي رُبطت على زجاج سيارته، محمِّلاً مسؤولية أي ضرر يلحق به للمدعو ح.ن.م الذي هدّده بالقتل على مرأى 15 شخصاً من الشهود، وإن لم يكن هو من وضعها، ولكل الأشخاص الذين شاركوا في ضربه، وذلك رغم تدخل قيادة الحزب في منطقة بنت جبيل لمحاسبة المعتدين، واضعاً المنشور في عهدة القوى الأمنية.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 16-08-2022 02:20 م
حزب الشيطان ارهابي و لا يعرف سوى القتل...
أبو فهمي
الثلاثاء، 16-08-2022 05:54 ص
نقدر عاليا المجهود الذي يبذله هؤلاء الشرفاء في اظهار الحق والواقع ولكني أسأل !!!! من أجل ماذا """ تخاطرون بأرواحكم وأهليكم """ وعندكم أمثلة كثيرة لما جرى لأمثالكم الشرفاء والنتيجة كما تعرفون جيدا هي """ تحت الصفر """ فلا حياة لمن تنادي!!!!!!. النصيحة مني لجميع الشرفاء لا تتبعوا القول """ يموت الأبطال ليحيى الجبناء """ بل دعوا الجبناء يموتون فالوقت ليس وقت البطولات وارادة رب العالمين """""" نافذة """""" ولا نستعرض بها أبدا فهو الذي وضع خطط كل شيء ونحن ننفذها له فقط كما يريد جل جلاله.

خبر عاجل