سياسة عربية

أكثر من 40 قتيلا بحريق ضخم في كنيسة مصرية (شاهد)

أظهرت مشاهد مصورة الدمار الكبير داخل الكنيسة الناتج عن الحريق- تويتر
أظهرت مشاهد مصورة الدمار الكبير داخل الكنيسة الناتج عن الحريق- تويتر

قتل وأصيب العشرات من المصريين الأقباط الأحد، في حريق ضخم شب داخل إحدى كنائس منطقة امبابة شمالي محافظة الجيزة.

 

وقالت وزارة الصحة المصرية إنها  أحصت 41 قتيلا، متحدثة عن نحو 55 حالة تم نقلها إلى المشفى، في حين قالت الكنيسة القبطية إن هناك أطفال من بين الضحايا.

 

وعزّى رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، البابا تواضروس بضحايا الحريق الذي شب داخل كنيسة أبو سيفين.

 

وأظهرت مشاهد مصورة الدمار الكبير داخل الكنيسة الناتج عن الحريق.

 

وقال البابا تواضروس، إنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث، حسب البيان نفسه.
في سياق متصل، قالت وزارة الداخلية، في بيان إنها "تم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية".

 

وأضافت: "أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بجهاز تكييف في الدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذى يضم عدداً من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي".


وتابعت: "أدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات".

 

التعليقات (3)
آدم لهذا الزمان
الأحد، 14-08-2022 07:55 م
بالأمس الارهاب بالقرب من قناة السويس واليوم الكنيسة، يعنى هناك مصيبة أكبر يعد لها الآن فى الظلام، ترى ما عساها تكون؟ لعلى مخطئ ولكن الماضى يكاد يؤكد ظنى. أتضرع الى الله أن يخيب ظنى.
ربيع اليمن
الأحد، 14-08-2022 12:15 م
الله يرحمهم برحمتة الواسعة انا لله وانا الية راجعون تعازينا الحارة لاهل المفقودين والشفاء العاجل للجرحى يارب الطف بعبادك مصر كل يوم مصيبة اكبر من اللي قبلها وعزّى رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.! ويش هذا الكلام يا عربي 21 شُغل ولدنه احنا عارفين انه منقلب وحرامي قاتل بس في الوقت والزمان الخطأ خبر مؤلم مثل هذا تدخلوا السياسة . السيسي الفاشل يعزي الاقباط ارضاء للغرب بس ! هو يقف خلف تفجيرات الكنائس مثل حبيب العادلي المتهم بتفجير كنيسة القديسين في الاسكندرية ليلة راس السنة العام 2011 حكومة عسكر قتلة وحرامية عصاااااااابة
ابوعمر
الأحد، 14-08-2022 10:50 ص
لاتذهبوا بعيدا...اليد المحابراتية المصرية تقف وراء العمل الارهابي الهمجي.وهي نفسها التي كان يديرها وينفذها الارهابي الهمجي وزير الداخلية المجرم العادلي.الذي فجر العشرات من الكنائس القبطية .ومنه استهداف الاسلاميين واعتقالهم والزج بهم في السجون...المجرم السيسي بمعية المجرمين معه خططوا للعملية الارهابية...والايام ستثبت ذلك...

خبر عاجل