حذف "إسرائيل" من المونديال!

حذفت قطر اسم "إسرائيل" من الموقع المخصص لبيع تذاكر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، لتدرج "الأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

حذفت قطر اسم "إسرائيل" من الموقع المخصص لبيع تذاكر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، لتدرج "الأراضي الفلسطينية المحتلة". 

 

وعند دخول الموقع الإلكتروني للجنة المنظمة، وتم إعداده بعلم القطريين، يتم عرض خيار شراء الباقات لتحديد موقع وكالة المبيعات الأقرب لموقع المشتري، بحسب الدولة، ويُظهر الدخول إلى آسيا والشرق الأوسط جميع البلدان في المنطقة، وعند البحث بين أسماء البلدان يتم اكتشاف عبارة "الأراضي الفلسطينية المحتلة" وليس "إسرائيل".


منصات التواصل العربية تفاعلت بالترحيب بعد تداول الخبر، فيما أثار القرار حفيظة الإسرائيليين.


صحيفة يديعوت أحرونوت نقلت الخبر ليثير حالة من التذمر والغضب في الكيان المحتل، وأعرب رجال أعمال إسرائيليون عن استيائهم واصفين ما جرى بـ"وصمة عار كبيرة".


الصحيفة نقلت عن رجال أعمال إسرائيليين شعورهم بالاستياء ووصفوا ذلك بأنه "وصمة عار كبيرة".

 

وقالت الصحيفة إن "ملايين الإسرائيليين يبدون متابعة حثيثة لبطولات كأس العالم لكرة القدم، ومع ذلك، فقد اتضح لهم أن إسرائيل نفسها ليست مدرجة على الخريطة المنشورة على موقع الفيفا الخاص بمونديال قطر".


وفعاليات كأس العالم 2022 قطر من المقرر أن تنطلق في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس العالم في بلد عربي، وفي فصل الشتاء بدلاً عن الصيف، حيث يستمر المونديال حتى 18 ديسمبر 2022.

 

وقطر لا تربطها علاقات دبلوماسية رسمية بالاحتلال الإسرائيلي على خلاف جارتيها الخليجيتين البحرين والإمارات، اللتين وقعتا معها في الآونة الأخيرة اتفاقات تاريخية، ورغم ذلك ذكر مسؤولون إسرائيليون، بأن الإسرائيليين سيكونون قادرين على حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

 

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد حث "الإسرائيليين" على حضور فعاليات كأس العالم لكرة القدم، خلال الفترة من 21 تشرين الثاني/نوفمبر، لغاية 18 كانون الأول/ ديسمبر القادم في قطر.

 

التعليقات (1)
جود
الثلاثاء، 22-11-2022 06:34 م
على اساس معترف فيكون بلوسط العربي كيف بتقدرو تعيشو وانتو منبوذين عربيا وعالميا شو هلحياة الذليلة يلي عايشينها انتو متل مريض الايدذ ذل بلدنيا وعار بلاخرة تفه

خبر عاجل