سياسة دولية

متطرف في إيطاليا يقتل رجلا أسود أمام المارة (شاهد)

دعت السفارة النيجيرية في إيطاليا إلى احتجاجات سلمية على خلفية الحادثة- تويتر
دعت السفارة النيجيرية في إيطاليا إلى احتجاجات سلمية على خلفية الحادثة- تويتر

اهتز الرأي العام الإيطالي على وقع جريمة قتل قام بها مواطن متطرف بحق رجل أسود معاق يحمل عكازا، يحمل الجنسية النيجيرية، شمال إيطاليا.

والجمعة، تعرض أليكا أوغورشوكو، وهو بائع متجول نيجيري، للضرب حتى الموت حيث سجل المتفرجون الحادث المروع في وسط تشيفيتانوفا، بالقرب من المكان الذي ذهب فيه أحد المتعصبين للعرق الأبيض في تحرك ضد المهاجرين السود في عام 2018.

 

 


وبحسب السلطات الإيطالية، فإن الجاني المزعوم، فيليبو كلاوديو جوزيبي فيرلازو، 32 عامًا، قال إن أوغورشوكو لمس ذراع صديقته بينما كان يحاول بيعها بالقرب من محطة القطار. 

وبحسب إفادة المتهم فيرلازو، الذي لا يعرف انتمائؤه السياسي، فإنه طارد أوغورشوكو، 39 عاما، في الشارع حتى سقط. ووفقًا لمقاطع فيديو متعددة للمشهد متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن فيرلازو قام بضرب أوغورشوكو، أولاً بعكاز الضحية ثم بيديه حتى مات.

وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية، فإن عددا من الأشخاص اتصلوا بالشرطة أثناء عملية ضرب الضحية الذي دام أربع دقائق، لكن لم يحاول أحد سحب فيرلازو من أوغورشوكو. وعندما وصل عناصر الشرطة، فإنهم اعتقلوا فيرلازو واستدعوا سيارة إسعاف لـ أوغورشوكو، الذي كان وقتها قد مات.

 

 


ودعت السفارة النيجيرية في إيطاليا إلى احتجاجات سلمية وإجراء تحقيق شامل في جريمة القتل.

يأتي الحادث في وقت تستعد فيه إيطاليا لانتخابات مبكرة بعد سقوط حكومة ماريو دراجي، حيث شكلت جماعات الوسط واليمين المتطرف في إيطاليا تحالفا يتصدر نتائج سبر الآراء، بقيادة جيورجيا ميلوني التي يتباهى حزبها اليميني المتطرف "إخوان إيطاليا" بالعديد من الرموز نفسها التي يتمتع بها الحزب الفاشي الإيطالي القديم. 

وكذلك الحال مع ماتيو سالفيني، الموالي السابق لترامب الذي زاره خلال الحملة الانتخابية، وقد قام فور تعيينه وزيراً للداخلية بإغلاق موانئ إيطاليا أمام إنقاذ المهاجرين. ويواجه الآن محاكمة جنائية بتهمة الاختطاف بعد عدم السماح لمئات الأشخاص بالرسو.

 

واللاعب الرئيسي الآخر في التحالف هو رجل الدولة الإيطالي منذ فترة طويلة سيلفيو برلسكوني، الذي اشتهر بصفقة مع الزعيم الليبي معمر القذافي لـ"إغلاق حنفية" المهاجرين القادمين من ليبيا إلى إيطاليا مقابل استثمارات.

وعلى الفور، رجّح المعارضون للتحالف اليميني أن يكون مقتل أوغورشوكو مرتبطا بشكل مباشر بالسياسة، في وقت ينأى فيه تحالف اليمين المتطرف في إيطاليا بنفسه عن العنصرية الدنيئة التي أدت إلى مقتل البائع النيجيري. 

 

اقرأ أيضا: مطعم بباريس يرفض استقبال 3 فتيات سوداوات.. والقضاء يحقق

ونشر سالفيني صورة للضحية على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، وكتب عليها: "لا يمكنك أن تموت هكذا".


التعليقات (2)
awd
الإثنين، 01-08-2022 04:40 ص
الصادم حقا ... من يصور المقطع ، اثر الاستمرار على انقاذ الرجل المعوق ؟!!@!!!!
ثابت
الأحد، 31-07-2022 05:28 م
ويقولون بأنهم غير عنصريين!!!!!!!!!!!!!!!!!.