سياسة عربية

خاص.. الجيش التونسي يعتزم تشريك عناصره بالاستفتاء

ضباط وجنود تلقوا رسائل نصية على هواتفهم للمشاركة في التصويت- الرئاسة التونسية
ضباط وجنود تلقوا رسائل نصية على هواتفهم للمشاركة في التصويت- الرئاسة التونسية

أكد مصدر خاص لـ"عربي21"، الأحد، عزم الجيش التونسي تشريك عناصره في عملية التصويت على الاستفتاء على الدستور الجديد، الذي تبناه الرئيس قيس سعيد، والمزمع إجراؤه الاثنين.


وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن ضباطا بالجيش وجنودا تلقوا رسائل نصية تحثهم على المشاركة في عملية التصويت على الاستفتاء.

وبدأت عملية التصويت منذ فجر السبت للتونسيين المقيمين بالخارج، بينما تستعد البلاد الاثنين لفتح أبواب المراكز الانتخابية أمام الناخبين في كامل أرجاء البلاد.

وأضاف المصدر الخاص لـ "عربي21"، أن ضباطا وجنودا تلقوا رسائل نصية على هواتفهم، بشكل أوامر عسكرية تطالبهم بضرورة المشاركة في عملية التصويت على الاستفتاء.

 

اقرأ أيضا: إقبال محدود للتونسيين بالخارج في اليوم الثاني من الاستفتاء

كما أكد المصدر تلقي جنود الجيش التونسي أوامر شفاهية من القيادة، بضرورة التوجه للمراكز الانتخابية بلباس مدني أثناء المشاركة في التصويت على الاستفتاء.

وأوضح أنه من بين الأوامر العسكرية أن يقف الجنود المشاركون في طوابير، لإعطاء صورة وهمية عن مشاركة مكثفة من قبل الناخبين، وبذلك حث المواطنين على المشاركة في التصويت.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 25-07-2022 01:48 ص
نفس عقلية الانظمة القمعية في العالم العربي و عندكم فقط نحن جيرانكم الجزائر مع العسكر الاوباش الذين مجبر الكثير منهم يشارك في الانتخاب ....تونس رايحة تدخل في حيط و سوف تعود إلى عصر اشد قمعا و فتكا بالاصوات الحرة و المعارضة ....سقط قناع عربان و غربان الخليج في تونس ....
مرتزقة و ليسوا عسكر
الأحد، 24-07-2022 09:51 م
إذا أطاح الشعب بالمعتوه سعيد يجب معاقبة كل قيادات الظباط و الأمن لأنهم لم يحموا الشعب و الوطن بل الطاغية و الأجندة الخارجية . يجب أن نقتدي بتركيا ، العدل أساس الحياة و الدولة

خبر عاجل