سياسة عربية

خطيب العيد بالجزائر: فرحتنا بالاستقلال مقترنة بتحرير الأقصى

نشطاء أطلقوا علم الجزائر وفلسطين بعد صلاة العيد في المسجد الأقصى- تويتر
نشطاء أطلقوا علم الجزائر وفلسطين بعد صلاة العيد في المسجد الأقصى- تويتر

قال خطيب صلاة عيد الأضحى في الجزائر، إن فرحة بلاده بالاستقلال، عن الاستعمار الفرنسي، "لن تكتمل إلا بانتصار فلسطين، وعودة المسجد الأقصى إلى حضن المسلمين".

وأضاف الخطيب محمد ميقاتلي، في خطبة صلاة العيد الرسمية بجامع الجزائر الكبير في العاصمة، والتي حضرها رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن وطاقم الحكومة، إن "الجزائر بعد طول معاناة وجهاد تحتفي بعيدين اثنين عيد الاستقلال وعيد الأضحى".

وأضاف: "من قرأ تاريخنا يعرف سر مناصرتنا لقضايا المظلومين وعلى رأسهم قضية فلسطين".

وأكد أن قضية فلسطين "ستبقى أم القضايا ولن تكتمل فرحتنا باستقلالنا إلا بانتصارها وعودة المسجد الأقصى وجميع فلسطين إلى حضن الإسلام والمسلمين".

 

وكان ناشطون، تداولوا قبل أيام مقطع فيديو تظهر فيه قوات جزائرية، ترفع العلم الفلسطيني وتهتف "قوة غزة.. تحيا فلسطين".

جاء ذلك في عرض عسكري هو الأول من نوعه منذ 33 سنة، حيث كانت آخر مرة قام فيها الجيش الجزائري بعرض عسكري في عام 1989، قبل سنتين من دخول البلاد في أزمة أمنية انتهت مع بداية الألفية بقانون للمصالحة وضعه الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة.

وكان بارزا حضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في الاستعراض الذي أشرف عليه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

 
التعليقات (6)
الى امازيغي ,,,,,
الأحد، 10-07-2022 04:16 م
انت تقصدنا نحن العرب مثل شعب مصر مثلا...اصحى ياهطل ...عبدالحكيم عامر هو اول من اقام الحب بين العرب والجزائر عن طريق ورده الجزائريه
غزاوي
الأحد، 10-07-2022 05:14 ص
مجرد تساؤل. ما أجملك صورة !!!؟؟؟ لم يسبق لي أن قرأت ولم يسبق لي أن عثرت في قاموس اللغة العربية عن لفظ يُعبر به الفلسطيني أو الجزائري عن رابطتهما. غير أن الصورة المرفقة بالمقال، مكانها وزمانها، تغني عن كل كلام.
الى امازيغي
الأحد، 10-07-2022 03:49 ص
كما تقول العرب اوباش نسأل متى يتقدم الجيش الجزائري لتحريرها ؟ لقد شبعنا كلام و لستم بأفضل ممن شتمت .. نحن نعرف مدى كره بعض الامازيغ للعرب و تجد قضيه فلسطين مناسبه للتفريغ عن حقدك العنصري .. و لعلمك الوحيد الذي دافع عن فلسطين قولا و فعلا هو صدام رحمه الله حين ساعد فلسطين فعلا عندما كان يعوض كل من يهدم بيته الاحتلال بالكامل و يوصل مبلغا لعائله كل شهيد و قصف الاحتلال بـ39 صاروخ و عندما يكملها الجيش الجزائري بالاربعين تكلم لكن ليس قبلها و اذكرك بان صدام لم بكن امازيغي
امازيغي
السبت، 09-07-2022 09:53 م
قالها الامام ام لم يقلها فكل جزائري تربى على حب فلسطين وتعلق قلبه ونبض بتحرير القدس رغم هرولة الاعراب الاوباش احفاد يهود خيبر امس الى احتضان اخوتهم من يهود الفلاشا وروسيا ورومانيا و و و
بريك خليفة
السبت، 09-07-2022 09:04 م
الجزائر على العهد ولو خذل الجميع والحق قوي ولو كان ضعيف