سياسة عربية

"غزة" حاضرة في هتافات الجيش الجزائري.. وتفاعل (شاهد)

شهدت العاصمة الجزائرية، عرضا عسكريا غير مسبوق- الإذاعة الجزائرية
شهدت العاصمة الجزائرية، عرضا عسكريا غير مسبوق- الإذاعة الجزائرية

تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مع مقاطع فيديو يظهر فيها الجيش الجزائري وهو يهتف لـ"غزة".

 

والثلاثاء، شهدت العاصمة الجزائرية، عرضا عسكريا غير مسبوق، وذلك بمناسبة الذكرى الـ60 للاستقلال.

 

وجرى الاستعراض على مستوى الطريق الوطني رقم 11 عند المدخل الشرقي للعاصمة والمحاذي لجامع الجزائر.

 

وتداول ناشطون مقطع فيديو تظهر فيه قوات جزائرية ترفع العلم الفلسطيني وتهتف "قوة غزة.. تحيا فلسطين".

 

ويعد هذا العرض الأول من نوعه منذ 33 سنة، حيث كانت آخر مرة قام فيها الجيش الجزائري بعرض عسكري في عام 1989، قبل سنتين من دخول البلاد في أزمة أمنية انتهت مع بداية الألفية بقانون للمصالحة وضعه الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة.

 

وكان بارزا حضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنيه، في الاستعراض الذي أشرف عليه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (9)
غزاوي
الخميس، 07-07-2022 01:26 م
إلى الأخ: محمد الغازي. أكثر وضوح ويثلج الصدور وبدون خوف تجده في الفيديو على اليوتوب تحت العنوان التالي: "اجي تشوف عقيدة قتل اليهود عند الدرك الوطني الجزائري الارهابي"
سامي الجابر
الخميس، 07-07-2022 01:06 ص
مجرد شعارات و هل يتجرؤون على التصدي لإسرائيل أم هو مجرد دغدغة للعواطف
محمد غازى
الأربعاء، 06-07-2022 10:15 م
لم أسمع قبل أليوم، أن جيشا عربيا واحدا هتف لغزة ألعزة. جيش ألجزائر وشعب ألجزائر لهم كل ألحب وألإحترام على وطنيتهم وحبهم لفلسطين وشعبها، وخصوصا قطاع غزة، ألذى إستمر حتى أليوم وحتى ألغد بإذن ألله، رافعا رايات ألتحرير، ومقدما ألشهداء تلو ألشهداء فى سبيل تحرير فلسطين، وأولها ألأقصى أولى ألقبلتين. قطاع غزة بمقاوميه سواء كانوا من حماس أو الجهاد ألإسلامى وغيرهم، هم ألأمل ألوحيد فى تحرير فلسطين. ألكل يعرف أن سلطة أوسلو بقيادة عباس، سلطة ألتنسيق ألأمنى الذى يقدسه عباس وكل من حوله من حثالة ألشعب ألفلسطينى، الذين باعوا كراماتهم وشرفهم للعدو، وقعدوا أعداء لشعبهم، حتى ينالوا رضا بنو صهيون، هؤلاء سيتم قريبا ألدوس على رؤوسهم بالجزم، لأنهم أعداء فلسطين وشعبها ألمجاهد. كل ألتحية للجزائر جيشا وشعبا.
ناقد لا حاقد الى فقراء الكرامة من عبيد الرنجاز
الأربعاء، 06-07-2022 09:46 م
تعليقات لبعض فقراء الوعي و من جماعة الفرفارة و بولصبع لزرق الذي مازال يصدق أنه انسان سكير و آخر سفاح قاتل ممكن ان يقف مع شعب مظلوم .... هؤلاء هم عبيد العسكر و الرنجاز ، بالطبع كلمة الحق تجعل الكلاب تنبح ..... مستحيل ان يعيش المعلقون هؤلاء بدون سيد ، قيادة جيش هرمة في السن ، كلهم فاسدون و مفسدون و يعتبرون مؤسسة الجيش شركة او مزرعة خاصة ثم يخرج علينا ثلة من البعير تماما مثل عبيد بشار الوحش في سوريا و السيسي في مصر و المقبور القذافي في ليبيا كلهم من نفس الطينة ، طينة العبيد و عاشقي الرنجاز .......عاش الشعب الجزائري حر و الحراك سوف يعود و سوف نراكم مرة اخرى هنا تنبحون ،
غزاوي
الأربعاء، 06-07-2022 09:25 م
إلى الحاقد المتوازي مع الناقد: الأربعاء، 06 يوليو 2022 08:39 . مجرد تساؤل. لمن هذه الهرطقة !!!؟؟؟ لو سألت الفلسطينيين أو قرأت ما يكتبون أو سمعت ما يقولون ما كتبت هذه الهرطقة. لعل من سبقني من المعلقين قد أفحموك، وأضيف عليهم: أن كل عقل غير معتل يعلم وأوله الفلسطينيون: أن الجزائر هي البلد الوحيد الذي لم ولن يتاجر بالقضية الفلسطينية. أن الجزائر هي الحضن الوحيد الذي بقي للفلسطينيين. أن الجزائر هي البلد الوحيد الذي لن يطعن الفلسطينيين في ظهورهم. أن الجزائر ليس لها من مصلحة خاصة تؤثر على رؤيتها. لا مصلحة سياسية كما هو حال كل من قطر والسعودية والإمارات وتركيا، ولا مصلحة أمنية كما كان حال مصر والأردن ولا مصالح اقتصادية كما هو الحال مع المغرب والسودان. وأن مصلحتها تتلخص في لم شملهم وتوحيد كلمتهم لغرض استعادة أرضهم. ما يغيضك وأمثالك من الزواف هو التلاحم بين الشعب والجيش الذي ظهر مرة أخرى من خلال استعراض ستينية الاستقلال، ويفند ويسقط ويرمي في المزبلة أطروحتكم بأن هناك فجوة بينهما.