سياسة عربية

ساويرس مهاجما بوتين: "هتلر في طور التكوين"

قال إنه رجل مجنون استيقظ وقرر غزو بلد مسالم- جيتي
قال إنه رجل مجنون استيقظ وقرر غزو بلد مسالم- جيتي

شن الملياردير المصري نجيب ساويرس، هجوما حادا على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وشبهه بـ"هتلر"، على خلفية غزوه لأوكرانيا.

وقال ساويرس في مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، إن العالم يجب أن لا يهتم بمشاعر بوتين"، مشددا على ضرورة هزيمته في أوكرانيا "لأنه هتلر آخر في طور التكوين".

وأضاف أن ما يجري في أوكرانيا هو "نفسه الذي دار في الحرب العالمية الثانية.. بدأ الأمر على هذا النحو، استرضينا هتلر من خلال إعطائه قطعة من تشيكوسلوفاكيا، ثم احتل بولندا وواصل واحتل كل شيء ولم يتوقف عند هذا الحد".

 

 

اقرأ أيضا: هافنغتون بوست: ابن سلمان الرابح الأكبر من زيارة بايدن للرياض


وجاءت تصريحات ساويرس تعليقا على سؤال بشأن رأيه حول تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مايو الماضي التي دعا خلالها إلى عدم "إهانة" موسكو حتى يتسنى إيجاد حل دبلوماسي في أوكرانيا.

وبشأن ما إذا كان يتوقع، اندلاع اضطرابات شعبية في مصر بسبب أزمة الغذاء التي تسببت بها الحرب في أوكرانيا قال ساويرس إن "ذلك لن يحصل لأن الجميع يعرفون أن الأزمة نتجت عن بوتين وليس بسبب الحكومة المصرية".

وأضاف أن "الناس يفهمون أن هذه الأزمة من صنع رجل مجنون استيقظ ذات يوم وقرر غزو بلد مسالم دون سابق إنذار" ويقصد بوتين.

التعليقات (4)
Marochka
الثلاثاء، 21-06-2022 12:15 ص
والله تصريح ساويرس يبين أنه غبي منه فيه، الكل يعلم الصغير قبل الكبير أن أوكرانيا هي المتسبب المباشر في أزمة الغذاء تنفيذا لتعليمات دول الغرب! يقول المثل لا تضرب الناس بالحجارة وبيتك من زجاج، إن بحثنا عن أصل ثروة ساويرس فالجواب بين بينونة أهرام الجيزة!!!
أبو فهمي
السبت، 18-06-2022 07:29 ص
استرضينا هتلر من خلال إعطائه قطعة من تشيكوسلوفاكيا، ثم احتل بولندا وواصل واحتل كل شيء ولم يتوقف عند هذا الحد". هذا ما يقوله وكانه كان له دور ما في الحرب العالمية الثانية أو أنه سيكون له دور في الحرب العالمية الثالثة!!!!!!!!!!!!!!. ثم ماذا يقول عن ديكتاتورية """ الـ C C """???????????? وغيرها؟.
ابو ابرهيم فلسطين المحتلة
الجمعة، 17-06-2022 09:58 م
معقووووووول ؟؟؟ ومن هو ساورس حتى تنقلوا تصريحاته ؟؟يجب اهمال ىذكر هذه المخلوقات التي ترتدي ملابس البشر فها الشيء لص وطائفي وداعم لنظام الانقلاب الدموي ... ويتكلم هن هتلر يا للسخافة
غسان
الجمعة، 17-06-2022 09:55 م
مالك ومال بوتين .. المهم ماذا تسمي السيسي ؟؟بمن تشبهه ؟؟