صحافة إسرائيلية

مسؤول إسرائيلي يطالب بترحيل الفلسطينيين إلى سويسرا

العنصري الإسرائيلي قال إن الحديث عن العودة إلى خطوط حزيران 1967 هو كلام هراء- الأناضول
العنصري الإسرائيلي قال إن الحديث عن العودة إلى خطوط حزيران 1967 هو كلام هراء- الأناضول

حرّض مسؤول إسرائيلي كبير، ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، متمنيا طردهم إلى سويسرا في "قطار"، ما أثار ردود فعل غاضبة.

 

وأعلن متان كاهانا نائب وزير الأديان من حزب "يمينا" الذي يقوده رئيس الحكومة نفتالي بينيت، أنه "لو كان هناك زر يخرج العرب من هنا إلى سويسرا، لضغطت عليه".


موقع واللا الإخباري كشف أن "كهانا أدلى بهذا الحديث العنصري أمام طلاب المدرسة الثانوية في مستوطنة إفرات، زاعما أنه سيرسل الفلسطينيين بالقطار السريع إلى سويسرا، وسوف يعيشون حياة رائعة هناك، وأتمنى لهم كل التوفيق في سويسرا، لأنهم لن يتخلوا عن بلدة الشيخ مؤنس المقامة عليها جامعة تل أبيب، مؤكدا أن احتمالات السلام مع الفلسطينيين غير موجودة في المستقبل القريب".


وأضاف في تقرير ترجمته "عربي21" أن "الحديث عن العودة إلى خطوط حزيران/ يونيو من عام 1967، بغرض إقامة دولتين تعيشان بسلام مع بعضهما البعض، هو كلام هراء، لأن الفلسطينيين لن يتخلوا أبدا عن الشيخ مؤنس، وهم يتحدثون مع أنفسهم بأنهم من عاشوا هنا دائما، وقد أتينا نحن اليهود، وطردناهم".

 

اقرأ أيضا: ويتسون: الغرب بات يدرك نظام الأبارتايد الإسرائيلي (فيديو) 


فور الكشف عن هذه التصريحات العنصرية لنائب الوزير كهانا التي أدانها سياسيون، اعترف بأنه "اختار كلمات غير ناجحة في بعض الكلمات خلال محاضرته، مع أنه يمكن العثور على مفردات أفضل للفكرة الكامنة".


عضو الكنيست أحمد الطيبي من القائمة المشتركة أكد أن "هناك زرا سيخرج كهانا من الحكومة والكنيست، وسأضغط عليه قريباً"، فيما أعلن وليد طه من القائمة العربية الموحدة ردا على تصريحات كهانا بأننا "نحن هنا، لأن هذا وطننا، وستستمر أنت وكل من يفكر مثلك في التعبير عن إحباطك، لأننا لن نختفي".


لا يعتبر الكلام العنصري لكهانا الأول من نوعه، فقد حفل الخطاب الإعلامي والسياسي الإسرائيلي بمفردات وتصريحات عنصرية مقيتة ضد الفلسطينيين والعرب، ووصفهم بأقصى الصفات، والحديث عنهم باستعلاء وتكبر، حتى إن الإعلام الإسرائيلي نقل هذه التصريحات دون أي موقف أو تحفظ، ما يعني موافقته عليها.

 

من هذه التصريحات العنصرية حديث "غولدا مائير" رئيسة الحكومة الراحلة التي لم تتردد في الإعلان أمام الإسرائيليين "ادفع دولاراً تقتل عربياً، لا يوجد شيء اسمه أرض فلسطين، أو شعب فلسطيني"، أما الحاخام الراحل "عوفاديا يوسيف" الزعيم الروحي لحركة شاس الدينية، فزعم أن "الرب يأسف على خلق العرب، لأنهم أفاعي، ممنوع التسامح مع الفلسطينيين، يجب إرسال القذائف عليهم، إنهم شريرون وملعونون".


أما رئيس أركان جيش الاحتلال ووزير الحرب الأسبق "موشيه يعلون" فقال إن "الخطر الفلسطيني على إسرائيل بمقاييس ومميزات سرطانية، كالسرطان الخطير، لأنه لا يمكن رؤيته بالعين المجردة"، فيما ادعى نائب وزير الحرب الأسبق "زئيف بويم" أن "السبب الحقيقي للهجمات الفلسطينية يعود لأسباب وراثية، وفي ذلك عنصرية منفرة أثارت عليه عددا من زملائه في الكنيست".

 

التعليقات (2)
محمد حجازي
الأربعاء، 15-06-2022 06:10 م
الانسب والاصح وما يقوله التاريخ هو عودتهم هم اليهود الي سويسرا واوربا عامة فهم ولدوا واتو من هناك وهم دخلاء علي المنطقة ,بينما الفلسطينيون هم اهل الارض ولدوا وعاشو دائما هنا وسيبقوا الي ان يرث الله الارض وماعليها ,ان القوة لا تصنع تاريخا ولا تمحو واقعا ,وتلك الايام نداولها بين الناس وسيأتي اليوم الذي يعود الحق الي اصحابه طال الزمن ام قصر.والله غالب علي امره .
Jordan the hope
الثلاثاء، 14-06-2022 12:52 م
اذا باستطاعته ان يرسلهم إلى سويسرا فليقبلوا انها افضل حالا من دول ااشرق الأوسط