صحافة دولية

فوربس: صحفيون روس تسببوا بتدمير أفضل أسلحة جيشهم (شاهد)

صورة نشرها الإعلامي الروسي ساشا تسببت في تدمير مدفع لا يملكه سوى الجيش الروسي- تويتر
صورة نشرها الإعلامي الروسي ساشا تسببت في تدمير مدفع لا يملكه سوى الجيش الروسي- تويتر

قالت مجلة فوربس، إن القوات الأوكرانية، تمكنت قبل أيام من تدمير أحد أقوى مدافع الهاون للقوات الروسية، والذي يتفرد به عن جيوش العالم.

وجرى الهجوم على المدفع بعد ساعات من بث تقرير دعائي للجيش الروسي، عن المدفع أثناء استخدامه للقصف بمنطقة سفرودونتسك.

تقارير روسية أخرى تناولت سفينة الإنزال "موسكفا" التي كانت في آذار/ مارس راسية في ميناء بيرديانسك قرب ماريوبول الأوكرانية قبل تدميرها هي الأخرى بعد ذلك بساعات.

ولفتت إلى أن الكثير من الخسائر التي تكبدها الجيش الروسي، كانت بسبب الآلة الدعائية التي يقومون بها، بعد كشف العديد من المواقع ومراكز الأسلحة المستخدمة في الحرب.

 

 

اقرأ أيضا: الغارديان: "جيش بوتين الخاص" رفض القتال في أوكرانيا


ونقلت عن خبراء عسكريين قولهم، إن صحفيين روسا، يتبعون ما يعرف بلواء "لائحة بوتين"، يتحملون جزءا من المسؤولية بعد تدمير الجيش الأوكراني لأسلحة جيشهم الفتاكة المشاركة في الحرب، مشيرين إلى أن قوات كييف شنت هجمات دقيقة بعد ساعات من بث وسائل الإعلام الروسية تقارير دعائية حول تلك الأسلحة.

ونشر المراسل الحربي الروسي ألكسندر كوتس "ساشا" في 20 أيار/ مايو، تقريرا يصور الجنود الروس وهم يستخدمون أحد الأسلحة الفتاكة والنادرة، وهو عبارة عن مدفع هاون ذاتي الدفع 2s4 tyulpan  فائق الحجم من عيار 240 ملم مصمم لاختراق وتدمير التحصينات الثقيلة والمباني الكبيرة، وتم نشره خلال الحرب الباردة ولا مثيل له عند الجيوش الغربية، كما أن روسيا لا تملك منه سوى 40 إلى 50 وحدة عاملة.

وغداة بث التقرير، أرسل الجيش الأوكراني طائرة بدون طيار لموقع المبنى حيث ظهر ألكسندر كوتس، وقد صورت المسيرة استهداف قوات كييف لهذا السلاح الروسي وتدميره بالكامل، حسبما أظهرته فيديوهات نشرت على حسابات أوكرانية في "تويتر" منها حساب مستشار وزير الداخلية، وتداولتها وسائل الإعلام الدولية.

 

التعليقات (0)