سياسة دولية

إطلاق نار يخلف قتيلا و7 جرحى في مهرجان بأوكلاهوما الأمريكية

تواترت عمليات إطلاق النار في الولايات المتحدة الأمريكية- تويتر
تواترت عمليات إطلاق النار في الولايات المتحدة الأمريكية- تويتر

أعلنت السلطات الأمريكية عن مقتل شخص وجرح سبعة آخرين، في حادثة إطلاق نار في وقت مبكر من الأحد، استهدف حشداً في مهرجان بالهواء الطلق شرق ولاية "أوكلاهوما" الأمريكية.


وبحسب مكتب التحقيقات في ولاية أوكلاهوما، فإن "حادث إطلاق النار أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين، اثنان منهم في سن المراهقة"، وفقا لما ذكرته وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.


وقال المكتب إن إطلاق النار وقع بالقرب من منطقة "تافت"، على بعد 16 كلم جنوب شرقي "تولسا"، ثاني أكبر مدن ولاية أوكلاهوما، مضيفا أنه "لم يتم على الفور القبض على أحد له علاقة بالقضية"، فيما حضر المهرجان حوالي 1500 شخص.


ونقلت "أسوشييتد برس" عن شهود عيان قولهم إن "مشاجرة سبقت إطلاق النار"، فيما لم تذكر الوكالة الأمريكية أي تفاصيل أخرى حول حالة المصابين أو تفاصيل الحادث.


والثلاثاء الماضي قتل مسلح ما لا يقل عن 19 تلميذا واثنين من البالغين بعدما اقتحم مدرسة ابتدائية في جنوب ولاية تكساس الأمريكية الثلاثاء، وذلك في أحدث واقعة قتل جماعي بالولايات المتحدة وأدمى حادث إطلاق نار في مدارسها منذ نحو عشر سنوات، ما أعاد الجدل بخصوص بيع السلاح في أمريكا.

 

اقرأ أيضا: 21 قتيلا معظمهم أطفال بإطلاق نار بمدرسة بولاية تكساس

وأطلق المشتبه به البالغ من العمر 18 عاما، والذي قتلته الشرطة على ما يبدو، النار أيضا على جدته قبل أن يفر من مكان الحادث لتتحطم سيارته ويشرع في إطلاق النار بمدرسة روب الابتدائية في بلدة يوفالدي التي تبعد نحو 130 كيلومترا غربي سان أنطونيو في تكساس.


التعليقات (1)
الحوت
الإثنين، 30-05-2022 02:20 ص
ارهابيين بمعنى الكلمه كل يوم حوادث قتل بشعه وهم والصهاينه والفرس وحميرهم الشيعه اقذر من تواجد فى الكون فى هذا الزمان