صحافة تركية

أقطاي يرد على تصريحات كليتشدار أوغلو حول "هروب" أردوغان

التصريحات غير منطقية ولاواقعية ولا يتقبلها عقل- الأناضول
التصريحات غير منطقية ولاواقعية ولا يتقبلها عقل- الأناضول
علق ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على ما قاله زعيم المعارضة في تركيا، كمال كليتشدار أوغلو، بأن "أردوغان يستعد للهرب".

ووصف ياسين أقطاي، في مقال نشرته صحيفة "يني شفق" التركية، "تصريحات كليتشدار أوغلو بـ"الجريئة" في الأيام التي تتصاعد فيها حسابات الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن "كلمة الهروب الذي صرح بها تعتبر كلمة مسيئة تثير الغضب وتذهل العقل".

وأكد أن هذه التصريحات غير منطقية ولاواقعية ولا يتقبلها عقل، مؤكدا أن "الرئيس أردوغان أثبت مرات عديدة أنه واجه الصعوبات والمخاطر ولم يهرب منها، وبات من الواضح أنه حتى أنصاره استغربوا من تصريحاته تلك".

وأضاف: "في ليلة انقلاب 15 يوليو/ تموز، كانت الطائرات الحربية تلاحق الرئيس أردوغان وكان حينها تحت أخطر تهديد قد يجبره أو يقنعه بالفرار، إلا أنه واجه الموت ولم يهرب"، مؤكدا أن تلك الحادثة تعتبر أكبر رد على اتهامه بذلك.

وتابع: "في الحقيقة، ربما بجب على حزب العدالة والتنمية أن يشكر كليتشدار أوغلو على إظهار مثل هذا المستوى من التصريحات، لأن الشخص الذي لديه قلة فهم في طرح انتقاداته ونزوله إلى هذا المستوى لا يمكن تصديقه أو الوثوق به، كما أن حزب العدالة والتنمية لا يحتاج للرد على أي ادعاءات أو انتقادات يقولها كليتشدار أوغلو ولا يمكن تفسير كلام شخص يعتبر تفكيره عبثيًا".
التعليقات (4)
زعيم المساطيل
الإثنين، 30-05-2022 05:04 م
عربدة سكير ومدمن اذهبت الخمر والمخدرات بعقله. متعاطي الخمور يقولون انها تضخم الحالة التي عليها الانسان قبل التعاطي ويبدوا ان كمال كليتشدار اوغلو كان في حالة تقمص دور المقبور مصطفى كمال الذي لقب نفسه بابو الاتراك رغم انه ليس تركي وانما ابن غير شرعي لا يعلم اصله كما هو حال النصيري كمال كليتشدار اوغلو الذي ينحدر من اصل ارميني.
سليمان كرال اوغلو
الإثنين، 30-05-2022 10:06 ص
هذا الأرميني "الذي حمل اسماً تركياً" مدعوم من أعتى دولة معادية لتركيا و متآمرة عليها ، بل إن هذه الدولة العدوة تريد ايصاله للحكم من أجل تقطيع تركيا و قد أوهمته أنه أكبر من أتاتورك مع أنه مجرد أداة . لو كان يدرك ألاعيب السياسة ، لعرف أن حجمه ليس أكثر من واجهة .
جمال
الإثنين، 30-05-2022 08:29 ص
لازم تدعس كلتش قبل الغيار ياكلتشداراغل
الحوت
الأحد، 29-05-2022 09:30 م
معقول تركيا بكل هذا العلم والتقدم يوجد بها ناس احمق من الحمير مثل كليتشدار حتى اسمه لايصلح الا ان يطلق على حيوان احمق من الحمار
الأكثر قراءة اليوم