سياسة عربية

السعودية تعلق على انتخابات لبنان وبريطانيا تنتقد الخروقات

بريطانيا انتقدت شراء الأصوات والمحسوبية التي طغت على الانتخابات - جيتي
بريطانيا انتقدت شراء الأصوات والمحسوبية التي طغت على الانتخابات - جيتي

وجه السفير السعودي لدى لبنان، وليد البخاري، انتقادا لـ"حزب الله"، على ما يبدو، بعد أن أظهرت النتائج الرسمية للانتخابات النيابية خسارة الجماعة الشيعية وحلفائها الأغلبية البرلمانية.

ودون أن يذكر حزب الله المدعوم من إيران بالاسم، قال البخاري على تويتر، إن "نتائج الانتخابات النيابية تؤكد حتمية تغليب منطق الدولة على عبثية فوائض الدويلة المعطلة للحياة السياسية والاستقرار في لبنان".

 

اقرأ أيضا: ترحيب دولي بانتخابات لبنان.. وحزب الله يوجه رسالة لـ"خصومه"

بدورها، رحبت السفارة البريطانية في بيروت بزيادة عدد المرشحات المنتخبات، كما أشادت بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها، على الرغم من الظروف الصعبة.

وأعربت السفارة، في بيان، عن مخاوفها تجاه ما أثارته بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات لناحية شراء الأصوات والمحسوبية التي طغت على الانتخابات، كما أعربت عن قلقها إزاء التقارير التي تفيد بالترهيب وعدم وصول الناخبين ذوي الإعاقة والمشكلات المتعلقة بانعدام سرية التصويت، التي تمثل انتهاكات واضحة للمعايير الدولية والمبادئ الأساسية للديمقراطية.

وأضافت: "من المخيب للآمال أن السلطات اللبنانية لم تنفذ أيا من التوصيات التي قدمتها بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات عام 2018".

2
التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 18-05-2022 12:47 ص
يجب ان تفهم اسرائيل السعودية ايران ان اليد العليا بلبنان للمسيحيين اي الحكومة المسيحية ولا سلاح الا بيد الحكومة اللبنانية المسيحية
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 18-05-2022 12:21 ص
عام 2018 قال وزير الداخلية الالماني زيهوفر يجب ان يعلم المسلمين ان اليد العليا في المانيا للمسيحيين نعم هذا جيد كذالك بلبنان يجب ان تعلم البلدان اللتي لها علاقة بة ان اليد العليا بلبنان للمسيحيين بحكم الاغلبية والدولة قائدها مسيحي والحكومة كذالك ستقولون المسلمين اللبنانيين السُنة الاغلبية نعم صحيح والمسلمين داخل لبنان عامة الاكثرية نعم ايضا صحيح ال سعو من يحكمون السعودية عددهم 15 الف ليسم مواطنون بل لهم البلاد تحت سيطرتهم عدد الشعب 20 مليون + الاجانب = 35 مليون ومع هذا اليد العليا بلبلاد لال سعو اذا يجب ان يعرف ال سعو ان اليد العليا بلبنان للمسيحيين من يحكمونها هذا العرف السياسي والعادات والتقاليد السياسية غير عادلة معوجة هذا هوا العرف السياسي