سياسة عربية

تكذيب سعودي لمسؤول في نيوم أثار جدلا.. "دولة داخل دولة"

قال أندرو ماكفوي إنه لا يستبعد السماح ببيع الخمور في "نيوم"- ذا ناشيونال
قال أندرو ماكفوي إنه لا يستبعد السماح ببيع الخمور في "نيوم"- ذا ناشيونال

كذّبت الحكومة السعودية الاثنين، مسؤولا في مشروع مدينة "نيوم"، قال إن المدينة ستكون عبارة عن "دولة داخل دولة".

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، إن "نيوم يعد أحد المشاريع الاستراتيجية الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، ويخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة".


ونفت الوكالة ما صرّح به رئيس قطاع السياحة أندرو ماكفوي، لصحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، والتي قال فيها إن سكان "نيوم" سيحملون اسم "نيوميانس"، أي إن لهم صفة خاصة بهم بعيدا عن السعوديين أو بقية المقيمين.

 

ولم يستبعد ماكفوي أن تتاح الخمور بشكل رسمي في المدينة التي من المقرر أن تبدأ بالعمل بشكل رسمي في 2024، على أن تكون جاهزة لاستقبال كافة الزوار في 2030.

 

وبحسب وكالة "واس"، فإن "مشروع نيوم سيعمل ضمن مناطق اقتصادية خاصة تخضع لسيادة واقتصاد المملكة من النواحي الأمنية والدفاعية والتنظيمية، مع تطوير تشريعات اقتصادية خاصة بمنطقة المشروع تحقق أفضل مفاهيم حوكمة المناطق الاقتصادية في العالم، لتكون نيوم إحدى أهم نقاط الجذب عالمياً".

 

وكان ماكفوي قال للصحيفة الإماراتية الناطقة بالإنجليزية إن "نيوم ستُعامل كدولة داخل الدولة، بمنطقتها الاقتصادية وسلطتها الخاصة. نحن بحاجة إلى التأكد من أن قوانينها ولوائحها تتوافق مع طموحات أولئك الذين نحاول جذبهم للعمل والعيش هنا".


اقرأ أيضا: "نيوم" السعودية لا تستبعد السماح بالمشروبات الكحولية

التعليقات (1)
آل الفساد
الإثنين، 16-05-2022 09:48 م
قوم نيوم على وزن قوم لوط, آل الذل ييجب إيقافهم قبل ذهاب مكة